ازمة طاحنة في مركز فتا تجبر جليلة دحلان على مغادرة غزة !!!

اجواء احتفالية سعيدة لم يكتب لها الاستمرار في ختام مشروع لتركيب الاسنان المتحركة لكبار السن ، نظمته الجهة صاحبة المشروع وهي مركز فتا للاعمال التطوعية الذي ترأسه جليلة دحلان عقيلة المفصول من حركة فتح محمد دحلان .
غابت الابتسامة عن وجه السيدة دحلان والشباب المتطوع في المركز فور اعتلاء امرأة لمنصة الحفل متهمة امام الحضور مدير المركز بالقطاع بالخيانة وبسرقة مساعدة خصصتها جليلة دحلان لها ، وبمنع هذا المدير للقاء الفقراء بامراة يتداول انصار زوجها محمد دحلان اسمها مسبوقا بلقب ام الفقراء .
المركز الذي يتلقى غالبية دعمه من دولة الامارات العربية المتحدة وقع تحت الضوء والبحث للصحفيين الموجودين بالمكان بعد هذا الحدث الذي حذف تصويره بالإكراه من كاميرات الصحفيين المتواجدين بالمكان وذلك من قبل الأمن الخاص بالسيدة دحلان .
سرقات ، صراعات على مواقع المركز المتقدمة ، شللية وعشائرية هي بعض الأزمات التي تدور داخل المركز الان ، أزمات أصابت السيدة دحلان بصدمة أجبرتها على مغادرة غزة فورا تاركة إيجاد الحلول لقيادة تيار دحلان بغزة .
وبعد سؤالنا لعدد من المتطوعين في المركز والذين طلبوا منا عدم كشف اسمائهم ، تحدث غالبيتهم عن انهيار صفة العمل المؤسساتي داخل المركز بعد ان وصل مديره الحالي له ، يضيف متطوع : هل ممكن ان تجدوا مؤسسة للأعمال الانسانية التطوعية يعين فيها منسق اشقاءه واقرباءه متطوعين ويصرف لهم راتبا !! ، يضيف المتطوع ان ذلك عرض سمعة المركز للخطر .
يضيف متطوع اخر : نعم يوجد سرقات وكم تمنيت ان اصرخ بعلو الصوت في وجه الدكتورة جليلة رجالك يسرقونك يا دكتورة ولكنني خشيت ، من ماذا خشيت سالنا المتطوع ؟ خشيت من عشيرة المدير التي تهدد كل من يفكر في توجيه نقد بناء بالطرد من المؤسسة في احسن الاحوال وبكسر الرأس في اسوئها .
يضيف لقد طردت عناوين كبيرة في المؤسسة عملت قبلنا كلنا وحملت المؤسسة على اكتفاها ، طردت لسبب واحد لإتمام سيطرة وسطو وسطوة منسق المؤسسة الجديد وعائلته
يضيف المتطوع ام فادي وضعت عينها على الكثير من المصائب بعد حدث المرأة التي صرف لها مبلغا ماليا بطلب مباشر منها واختفى هذا المبلغ حيث اختفى غيره وما ننتظره منها خطة لانقاذ المؤسسة تبدأ باجلاس منسق واسرته المسيطرة في بيته وبتعميق اسس الرقابة المالية والصرف .
ويضيف قيادي بالتيار الاصلاحي لدحلان:
نحن من اليوم الاول لتعيينه اعترضنا لأن ماضيه ملوث بسمعة سيئة وأهله يتاجرون بأشياء محرمة شرعا وهو يشربها أيضا خلال تحرينا عليه لذلك رفضنا تعيينه ونرفضها الان.

وكالة وطن 24 الاخبارية

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا