(فيديو) غزة: حفل وداع حجاج بيت الله الحرام من ذوي الشهداء

شكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، زكريا الأغا اليوم الخميس، المملكة العربية السعودية على دعمها لشعبنا وعلى مكرمة الحج لذوي الشهداء.

جاء ذلك خلال حفل وداع حجاج بيت الله الحرام من ذوي الشهداء، في قاعة لاروزا على شاطئ بحر غزة.

وقال الأغا: “إن حجاج بيت الله الحرام من أسر الشهداء، عاهدوا الله ثم أنفسهم؛ على أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وإنهم يغادرون من وسط الحصار في قطاع غزة إلى الديار الحجازية.

وأضاف أن أسر الشهداء أكرمهم الله مرتين، الأولى بشهداء فلسطين الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الله ثم من أجل الوطن، والثانية في أداء فريضة الحج.

وأشار إلى أن القدس، تعاني أبشع الحملات التهويدة والعنصرية، التي تستهدف المقدسات الإسلامية، مؤكداً أن من حق الشعب الفلسطيني أن ينعم بحريته، وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القس الشريف، وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

من جانبه، قال مدير عام مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، محمد النحال: إن موعد سفر حجاج بيت الله الحرام من ذوي الشهداء في قطاع غزة، سيكون يوم الأحد المقبل الموافق 27/8/2017، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بسفرهم.

وأكد النحال، خلال حفل توديع حجاج بيت الله الحرام من ذوي الشهداء، اليوم الخميس، في قاعة لاروزا على شاطئ بحر غزة، أن عدد الحجاج هو (1000) حاج وحاجة، منهم (500) من قطاع غزة، و(500) من المحافظات الشمالية.

واعتبر النحال، أن حفل توديع حجاج بيت الله الحرام من ذوي أسر الشهداء، هو عرس وطني، مشيراً إلى أنهم اجتمعوا بفضل دماء الشهداء الزكية، التي سالت وروت تراب فلسطين، ونرى من خلالها كل أطياف الشعب الفلسطيني، والروح الفلسطينية الجميلة بعيداً عن الانقسام.

من جانبهم، شكر أهالي وأسر الشهداء المتجهين إلى الديار المقدسة، دولة فلسطين، والمملكة السعودية لإتاحة الفرصة لهم واكرامهم لأداء فريضة الحج، معبرين عن سعادتهم لذهابهم إلى الأرض الحجازية المباركة؛ لأداء فريضة الحج.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا