الرئيسيةفيديوهاتسياسيملف اليوم - جولة الأمين العام للأمم المتحدة الى المنطقة

ملف اليوم – جولة الأمين العام للأمم المتحدة الى المنطقة

أبرز ما قاله سفير فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور خلال برنامج ملف اليوم، للحديث حول جولة الأمين العام للأمم المتحدة في المنطقة:

  • الأمين العام للامم المتحدة هو معني بتنفيذ قرارات المجتمع الدولي وقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي، والمجتمع الدولي عبر عن موقفه بالعديد من القرارات التي تتعلق بالمسألة الفلسطينية بالقول أن حل الدوليتن هو الحل الوحيد الذي يعطي للفلسطينيين حقهم في الحرية والإستقلال.
  • المجتمع الدولي يؤكد على أن الإستيطان هو غير قانوني وغير شرعي وهو يقف عقبة في تحقيق حل الدولتين، ويؤكد أيضا أن السبب الرئيس في الكارثة الإنسانية في غزة هو الحصار غير الإخلاقي والعقاب الجماعي هو الإحتلال الإسرائيلي.
    نحن نأمل بأن نصل إلى إنجاز عملية سياسية تصلنا إلى حل الدولتين وتطبيق القرارات الدولية وتحقيق طموحات وآمال شعبنا الفلسطيني في إنشاء دولته وعاصمتها القدس الشرقية.
  • نحن موقفنا واضح مع حل الدولتين ولا نريد أن نبقى ننتظر لتطبيق حل الدولتين لفترة أطول، نريد أن ننهي اطول إحتلال في العالم ونريد من الأمين العام أن يضغط على إسرائيل لتتوقف عن الممارسات التي تعطل حل الدولتين وإمكانية الوصول إلى حل.
  • نحن لا ننكر مساعدة المجتمع الدولي لنا ولكننا نريد أن يتم تحسين الأداء لتقديم الأفضل لأبناء شعبنا الفلسطيني بكافة المستويات، ونريد من المجتمع الدولي ومن الأمين العام للأمم المتحدة تحديدا أن يساعد في رفع الحصار الظالم عن أبناء شعبنا في غزة.
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا