الرئيسيةأخبارالرئيسيةروحي فتوح: مركزية فتح تناقش توصيات لجنة غزة ولا لقاءات مع حماس...

روحي فتوح: مركزية فتح تناقش توصيات لجنة غزة ولا لقاءات مع حماس بالقاهرة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، روحي فتوح، إن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح المنوي عقده غداً الثلاثاء، سيناقش جملة من القضايا المهمة والمتعلقة بالحالة السياسية الفلسطينية على المستويين الداخلي والدولي.

وأوضح فتوح، أن مركزية فتح ستناقش التحركات السياسية الفلسطينية تجاه الأمم المتحدة، مشدداً على أن خطاب الرئيس محمود عباس، سيكون خارج الصندوق، ويطرح القضايا الفلسطينية بشكل واضح.

وأشار فتوح، إلى أن الاجتماع الذي سيجري عقده في رام الله، سيبحث قضايا أخرى كالمصالحة الفلسطينية والأحداث المتجددة، والقضايا الداخلية، لافتاً إلى أن الاجتماع سيد نفسه في طرح مختلف القضايا المتعلقة بحركة فتح والقضية الفلسطينية.

وأضاف: “سيبحث الاجتماع توصيات اللجنة التي شكلتها مركزية فتح فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة في قطاع غزة، حيث ستعرض اللجنة توصياتها على الرئيس وأعضاء المركزية ليجري مناقشتها والخروج بقرارات في هذا الشأن، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن القرارات بعد أن يجري تبنيها من اللجنة المركزية.

وشدد فتوح، على أن كافة الأمور والإجراءات المتعلقة بغزة مرتبطة جميعها بإلغاء حركة حماس للجنة الإدارية وعودة حكومة التوافق للعمل في غزة وإجراء الانتخابات العامة، معبراً عن أمله في أن تستجيب حركة حماس لذلك.

وتابع: “لم نتوصل مع حركة حماس إلى أي تفاهمات في القضايا الخلافية، كما أن الخلاف في الوقت الراهن، أصبح أصعب من قبل، إلا أننا في حركة فتح نأمل أن نخرج من هذه الأزمة بتوافق فلسطيني”، نافياً وجود ترتيبات لعقد لقاء مع وفد حركة حماس الذي يزور القاهرة في الوقت الراهن.

واستطرد: “اللقاءات مع حركة حماس متوقفة، إلا أننا نأمل أن تستأنف على أرضية جيدة تؤدي إلى تفاهم وتحقيق المصالحة الفلسطينية”.

ونوه إلى أن المشاورات الفلسطينية مستمرة لعقد جلسة المجلس الوطني مع كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، مضيفاً: “نأمل أن توافق حركتا حماس والجهاد الإسلامي على المشاركة في جلسة الوطني المنوي عقدها برام الله”.

(دنيا الوطن:11/9)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا