الرئيسيةأخبارفتحالزق: تشكيل لجنة موحدة للمخيمات في الوطن والشتات

الزق: تشكيل لجنة موحدة للمخيمات في الوطن والشتات

أعلن عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، رئيس لجنة اللاجئين في الحركة صالح الزق عن تشكيل لجنة تنسيق عليا موحدة للمخيمات وتجمعات اللاجئين في الوطن والشتات.

وقال الزق خلال اجتماعات متواصلة عقدت لاطارات المخيمات واللاجئين، إن قرار تشكيل اللجنة جاء في ظل استمرار مؤامرة تصفية أعمال وخدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، تمهيدا لتصفية قضية اللاجئين.

وأضاف ان الفقر والبطالة وتردي الأوضاع المعيشية نتيجة طبيعية لخفض وتقليص وتصفية الوكالة لخدماتها، ولعل إغلاق مستشفى قلقيلية وبعض مدارس القدس شاهد حي على ذلك.

وأضح أن لجنة التنسيق العليا تضم كل الاطارات العاملة والفاعلة داخل المخيمات وتجمعات اللاجئين وهي؛ لجنة اللاجئين في حركة فتح، والمكتب التنفيذي للجان الشعبية في الضفة الغربية، والمكتب التنفيذي للجان الشعبية في قطاع غزة، وممثلي تجمعات اللاجئين ومخيمات الشتات، وممثلين عن الأقاليم التنظيمية في الوطن والشتات، إضافة إلى أنه سيتم فتح الباب لكل إطار فاعل وراغب للانضمام للجنة.

وأشاد الزق بالحكومة ممثلة برئيس الوزراء رامي الحمد الله، على تمكنها بالحد الأدنى من تقديم المساعدات وتخفيض نسب البطالة والفقر والعوز لأهلنا في مخيمات اللاجئين، في الوقت الذي تخلى المجتمع الدولي والأممي عن دورهم في حق العودة للاجئين.

وفي السياق ذاته، أكد المجتمعون أهمية دعم وتلبية دعوة الريئس محمود عباس لعقد المجلس الوطني بأقرب وقت ممكن، مشددين على أن أي عملية تمثيل مقبلة للمجلس تكمن أهميتها من خلال تمكين ستة ملايين لاجئ فلسطيني من اختيار من يمثلهم وينوب عنهم، وتحديدا في المؤسسة التشريعية الأهم للشعب الفلسطيني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا