الرئيسيةأخبارأسرىقوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا من محافظات الضفة بما فيها القدس

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا من محافظات الضفة بما فيها القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة واليوم الأحد، 11 مواطنا من محافظات الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة, وتسلم بلاغا لشاب آخر من بيت لحم.

وشابا من الحي الشرقي في جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ شرق المدينة.

وذكر ذوو المعتقل حسن إبراهيم السيد (20عاما)، أن جنود الاحتلال استولوا على دراجة نارية كان يقودها، وجرى اعتقاله من الحي الشرقي في جنين، أثناء مروره علىحاجز عسكري مفاجئ شرق المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود عصام جابر (34 عاما) من شارع العطن في مدينة بيت لحم، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال المعلمة في المسجد الاقصى المبارك هنادي الحلواني، من منزلها في مدينة القدس بعد العبث بمحتوياته.

يذكر أن الاحتلال لطالما اعتقل السيدة الحلواني وأبعدها عن المسجد الاقصى لفترات متفاوتة كعقاب لها بسبب نشاطها في الأقصى المبارك.

في السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، الشابين محمد الهندي، وأحمد علي (من سكان مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة)، اثناء مرورهما عبر الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم، واقتادتهما الى جهة مجهولة.

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض لـ وفا، إن قوات الاحتلال، اقتحمت بلدة بيت امر شمال الخليل، وداهمت منازل المواطنين في عصيده، وخلة العين، واعتقلت الفتى خطاب وحيد حمدي ابو ماريه (15 عاما)، والشاب احمد سمير عبد الرحمن ابو عياش (18 عاما)، ونقلتهما لجهة غير معلومة، كما داهمت منزل المواطن ابراهيم محمود سالم صبارنه (47 عاما)، وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراتها في مركز “عتصيون” الاحتلالي شمال البلدة.

وبحسب شهود عيان اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان خلال اعتراضها زفة عريس متوجهة الى بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، حيث انتظرت دوريات عسكرية موكب عُرسٍ فلسطيني بالقرب من مدخل مستعمرة معاليه أدوميم على بعد أمتار من مدخل بلدة العيزرية وأوقفت المركبات، وأحدثت فوضى وتوترا شديدا في المنطقة قبل أن تعتقل أربعة شبان من المشاركين في موكب العُرس الفلسطيني بزعم محاولتهم الاعتداء على قوات الاحتلال، وتم اقتيادهم الى جهة غير معلومة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا