الرئيسيةأخبارالرئيسيةامين سر حركة "فتح" في العيسوية: قوات الاحتلال تتعمد مداهمة القرية وقت...

امين سر حركة “فتح” في العيسوية: قوات الاحتلال تتعمد مداهمة القرية وقت خروج الطلبة

أصيب الطفل محمد عبيد (10 سنوات) والطفلة مسك جواد محمد مصطفي (14 عاماً) من سكان بلدة العيساوية في القدس المحتلة برصاص مطاطي اتجاه البطن والفخد، اليوم، بعد انتهاء الدوام الدراسي في البلدة حيث وصفت إصابتهم بالمتوسطه.

وقال أمين سر حركة فتح في بلدة العيساوية ياسر درويش، انه ولليوم الثالث على التوالي تداهم قوات الاحتلال تداهم بلدة العيساوية في ساعات الليل والنهار، وخاصة مع قرب انتهاء الدوام الدراسي وخروج مئات من الطلبة متوجهين لمنازلهم، حيث اطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت تجاه الطلبة بشكل عشوائي واندلعت مواجهات على إثرها.

واضاف درويش، اصيب العشرات من الطلبة بشظايا قنابل الصوت والرصاص المطاطي، وتم نقل البعض منهم لتلقى العلاج في العيادات القريبة والمستشفيات نتجية اصابة الاطفال بحروق مختلفة اتجاه اليد والبطن والقدم حيث وصفت اصابتهم في المتوسطة.

وقال والد الطفلة مسك جواد مصطفي، بأن طفلته اصيبت برصاص مطاطي في الفخد أثناء هروبها من اطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت، وتم نقلها لمستشفي هداسا العيساوية لتلقي العلاج، ووصفت اصابتها بالمتوسطة.

وأضاف، خلال تلقيها العلاج برفقة الطفل محمد عبيد الذي اصيب برصاص مطاطي باتجاه البطن، حضرت الشرطة لمعاينة اصابة الاطفال واخذ الافاده، موضحاً، أنه سيتوجه لتقديم شكوي ضد جنود الاحتلال.

وأعلنت لجنة أهالى اولياء الامور في قرية العيساوية تعليق الدوام اليوم الثلاثاء في كافة مدارس البلدة، رفضا للاقتحامات اليومية للقرية وخاصة بالتزامن مع توجه الطلبة الى مدارسهم او بعد انتهاء الدوام المدرسي والتمركز في شارع المدارس. والمدارس هي: العيساوية الابتدائية للذكور، العيساوية الابتدائية للبنات، العيساوية الاعدادية للذكور، العيساوية الاعدادية للاناث، العيساوية الثانوية للذكور العيساوية الشاملة للبنات، روضة العيساوية، مدرسة وروضة الزهراء، مدرسة المستقل “أحد”، مدرسة الامل للاحتياجات الخاصة.

من جهة أخرى، أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم عن صاحب محل بيع الالعاب زياد عفانة (53 عاما) والشاب محمد أبو أصبع من سكان مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة بعد احتجاز دام لعدة ساعات.

وقال شهود عيان، بعد ظهيرة اليوم الاثنين اقتحم المئات من قوات الاحتلال واغلق الشارع امام حركة المواصلات، اضافة لمداهمة المحلات التجارية والعبث بمحتوياتها ومصادرة المفرقعات النارية (حسب ادعاء شرطة الاحتلال).

واضاف الشهود، كما داهم قوات الاحتلال محل المواطن علاء عمرو صاحب محل للالعاب وقلبه رأساً على عقب خلال حملة مداهمة المحلات التجارية.

وفي نفس السياق، أجلت محكمة صلح الاحتلال، مساء اليوم، النظر في قضية الشاب عباده نجيب ولؤي هديب من سكان البلدة القديمة حتى نهار غد الثلاثاء.

الحياة الجديدة

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا