الرئيسيةأخبارفتحالاحمد يطلع نائب وزير الخارجية الروسي على خطوات انهاء الانقسام

الاحمد يطلع نائب وزير الخارجية الروسي على خطوات انهاء الانقسام

أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ورئيس الوفد المفاوض للمصالحة الفلسطينية عزام الأحمد، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، على رؤيا الرئيس الفلسطيني وموقف القيادة الفلسطينية من الخطوات العملية التي بدأت لإنهاء الإنقسام.
والتقى الأحمد أمس الخميس بالمسؤول الروسي في مقر وزارة الخارجية في العاصمة الروسية موسكو، بحضور سفير دولة فلسطين في روسيا الإتحادية عبد الحفيظ نوفل وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة.
وأكد بوغدانوف “دعم الموقف الروسي لموقف القيادة الفلسطينية تجاه المصالحة الفلسطينية”، مشدِّداً على “ضرورة تحقيقها على أساس البرنامج السياسي لـ”منظّمة التحرير الفلسطينية” الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وكذلك تأييد موسكو لنهج القيادة الفلسطينية تجاه عملية السلام، وبما يضمن تجسيد تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وإحقاق حقوقه المشروعة، وفي مطلعها قيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران، وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين”.
وقال الأحمد: “إن اجتماعات اتحاد البرلمان الدولي والردود على سياسة الإحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا واستمرار اعتقال النواب الفلسطينيين، كان هذه المرة قوياً وكشف الوجه الحقيقي لسياسة الاحتلال الإسرائيلي”.
وأشار إلى أنّ “الوفد الإسرائيلي خلال اجتماعات اتحاد البرلمانيين، حاول تشويه صورة النواب الفلسطينيين الأسرى ووصفهم بالإرهابيين، ورداً على ذلك تعالت صرخات عشرات النواب من مختلف الدول الرافضة لمثل هذه التصريحات، ومطالبتهم بمغادرة قاعة الاجتماعات”.
وبيّن أنّ “انسحاب الوفد الإسرائيلي، هو الثالث من نوعه لمثل هذه الاجتماعات”، لافتاً إلى أنّ “رئيس الوفد الكويتي مرزوق الغانم، سبق وأن قدم اقتراحات أكثر من مرة بتجميد عضوية “إسرائيل” في اتحاد البرلمانيين الدوليين”.
وقال: “إن المطلوب تعزيز بعض مواد الأنظمة في عمل البرلمان الدولي، والمحاولات التي تجري داخل البرلمان لم تستكمل إلى نهايتها”، معرباً عن اعتقاده بأنّ “عضوية “إسرائيل” ستحاصر في البرلمان الدولي مما سيضطرهم إلى مغادرته في النهاية”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا