الرئيسيةأخبارأهم الأخبارأخبار القدس الاحد 20-5-2018

أخبار القدس الاحد 20-5-2018

  • اقتحم نحو 300 مستوطن، اليوم، المسجد الأقصى المبارك، عبر مجموعات كبيرة ومتلاحقة، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال،في ذكرى نزول التوارة “شفوعوت”، وذلك في اليوم الرابع من شهر رمضان. ووسط مضايقات تمارسها قوات الاحتلال على عمل حراس وسدنة المسجد.(وفا.معا.ت.فلسطين)
  • اقتحم العشرات من المستوطنين منطقة العين في بلدة سلوان فجر اليوم احتفالا بعيد “نزول التوارة”، وسط استفزازات للسكان. وفي ساعة متأخرة من مساء أمس اندلعت مواجهات متفرقة بين قوات الاحتلال والشبان، في بلدة الطور ومنطقة باب الساهرة بالقدس.(معا)
  • شهدت مدينة القدس المحتلة، الليلة الماضية، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، عقب اقتحام عدة أحياء في المدينة. وقال مراسلنا في القدس، إن قوات الاحتلال فرضت اجراءات مشددة في المدينة، لمناسبة أحد الأعياد اليهودية ويسمى “شفوعوت”.(وفا)
  • دعت القوى الوطنية والإسلامية بمدينة رام الله جماهير الشعب الفلسطيني لمواصلة الزحف نحو مدينة القدس، رفضًا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، وفضحًا لتسهيلاته المزيفة للتغطية على صورته الوحشية أمام العالم.(سما)
  • قال عضو تنفيذية منظمة التحرير د. واصل أبو يوسف: إنه ورفضاً لكل المواقف الأميركية، فإن قرارات المجلسين المركزي والوطني، ستكون حيز التنفيذ خلال الأيام المقبلة، والتي بدأت بالتوقيع على الانضمام إلى عدد من المنظمات الدولية، التي كانت الولايات المتحدة تحذر من الانضمام إليها. (الحياة الجديدة)
  • جدد وكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات، التأكيد على أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد الوسيط النزيه والوحيد لعملية السلام في الشرق الأوسط، خاصة بعد إخراجها ملف “القدس” من العملية السلمية، وأضاف:”إذا أرادت إدارة ترمب أن تتراجع عن كل ما أقدت عليه يمكن لنا أن نتحدث عن خطة جديدة للسلام”.(ق.العربية)

    أطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حملة دبلوماسية خاصة تشارك فيها مؤسسات إدارته التي بدأت بإقناع المزيد من الدول بنقل سفاراتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة.(PNN)

  • قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن الولايات المتحدة وضعت “المسمار الأخير في نعش خطة إحلال السلام في الشرق الأوسط، بنقلها سفارتها من تل أبيب إلى القدس”، جاء ذلك في مقال بعنوان “الاحتلال هو المشكلة”، نشرته النسخة الإنجليزية من صحيفة “ديلي صباح” التركية، السبت. (قدس نت)
  • قال نائب رئيس بلدية العاصمة المغربية الرباط لحسن العمراني، يوم السبت، إن الرباط علقت خططاً لشراكة توأمة مع غواتيمالا سيتي احتجاجاً على نقل غواتيمالا سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة. (رويترز)
  • شاركت الجالية الفلسطينية وعدد من المؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني وعدد من الاحزاب اليسارية وممثلين عن الجاليات العربية والاسلامية، بمظاهرة حاشدة جابت شوارع العاصمة امستردام واستقرت امام القنصلية الاميركية رفضاً واستنكاراً للقرارات الاميركية وارهاب الاحتلال اتجاه الشعب الفلسطيني. (وفــا)
  • أبدى عدد كبير من العلماء والأئمة والخطباء ورجال الفكر والدعوة من مختلف الأحزاب والجماعات الإسلامية في باكستان، غضبهم الكبير تجاه الظلم والعدوان على الفلسطينيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأدان العلماء وعلى رأسهم رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ حافظ محمد طاهر محمود الأشرفي، العدوان الإسرائيلي وقرار نقل السفارة الأميركية للقدس.(وفـا)
  • قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المصرية إن الدعاء على الأعداء بالهلاك لا يقبل دون عمل، مشيرا إلى أن المسلمين منذ مائة عام يدعون على اليهود بالهلاك لاسترداد الخيل ولم يحدث شيئا.(دنيا الوطن)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا