الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةمجدلاني يُرحب بدعوة خمس دول أوروبية لوقف هدم (الخان الأحمر)

مجدلاني يُرحب بدعوة خمس دول أوروبية لوقف هدم (الخان الأحمر)

رحب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، بدعوة كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، حكومة الاحتلال لوقف مخططها بهدم قرية (الخان الأحمر)، شرق مدينة القدس، مشيراً أن تلك الدعوة بحاجة إلى إجراء عملي وفعلي على الأرض، بممارسة ضغوط على حكومة الاحتلال، منها وقف كافة أشكال التعاون مع الاحتلال ومقاطته اقتصادياً.

وتابع د. مجدلاني، وإذ نرحب بتلك الخطوة من الدول الأوروبية الخمس، فإننا نتوجه بالدعوة لضمان وقف مخطط الاحتلال الإجرامي ضد (الخان الأحمر)، حيث إن حكومة الاحتلال تسعى لإحكام السيطرة على مدينة القدس، وتضييق الخناق عليها عبر هدم تجمع الخان، استكمالاً للمشروع المسمى اي 1، الذي يفصل القدس عن محيطها الفلسطيني.

وأشار د. مجدلاني إلى أن للاتحاد الأوروبي دوراً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر أغلب المشاريع الفلسطينية في المناطق (ج)، تأتي بدعم وتمويل من دول الاتحاد الأوروبي، حيث تقوم حكومة الاحتلال بالهدم، ومنع البناء بتلك المناطق ومن ضمنها منطقة (الخان الأحمر)، في سياسة واضحة من الاحتلال، لابتلاع المزيد من أراضي الدولة الفلسطينية.

وأكد د. مجدلاني على أن الانتقال من لغة البيانات الدبلوماسية والدعوات الخجولة من قبل دول الاتحاد الأوروبي، بات أمراً ضرورياً، في سبيل الضغط على الاحتلال، الذي يعمل بدعم ورعاية أمريكية واضحة، وأن استمرار ذلك سوف يؤدي إلى قتل حل الدولتين، وإنهاء أي فرصة قادمة للسلام.

دنيا الوطن

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا