الرئيسيةأخبارأهم الأخبارمفكر صهيوني : السلطة الفلسطينية يجب ان تتبخر ويحل مكانها العشائر !

مفكر صهيوني : السلطة الفلسطينية يجب ان تتبخر ويحل مكانها العشائر !

قال المستشرق د. مردخاي كيدار ، المحاضر في قسم اللغة العربية في جامعة بار ايلان ، والباحث في مركز بيغن – السادات ، أن السلطة الفلسطينية يجب ان تتبخر ، وأن على إسرائيل أن تستبدلها بحكام محليين للبلديات على أساس نظام العشائر التي تهيمن بالفعل هناك .

يقول كيدار ضمن خطته : يبدو أن السيناريو الأكثر احتمالاً هو إضعاف السلطة الفلسطينية وتبخرها في اليوم التالي لأبو مازن ، وحسب ادعاء كيدار، فإن السبب الذي يجعله يعتقد ذلك ، هو “أن السلطة الفلسطينية ليس لها أي اتصال مع السكان وليس لها أي شرعية في الميدان، إذ يُنظر إليها من قبل سكان يهودا والسامرة كجهة تدفع لهم المال فقط.

ويضيف ، عندما تقع مشاكل أو نزاعات، لا يلجأ أحد إلى النظام القضائي للسلطة الفلسطينية، بل إلى الشيوخ وقادة العائلات المحلية، الذين هم الذين يحكمون حقاً!”

ولذلك يرى كيدار أنه “من الضروري إنشاء “ إمارة ” محلية في كل مدينة فلسطينية على أساس العشائر القوية في المدينة ، وستكون إسرائيل من حولهم طوال الوقت ، وتعرض الجنسية على 10 بالمائة ممن يعيشون في قرى خارج المدن”.

ووفقا لمخطط كيدار: “إذا قمنا بالتفصيل ، فإنه ستقام في أريحا إمارات بقيادة عشيرة صائب عريقات ، وفي نابلس برئاسة عائلات المصري وطوقان والشكعة، التي تعتبر عشائر نابلس وكلها تخضع لمنيب المصري ، وفي رام الله ، تقام أمارات لعشائر البرغوثي وأبو عين والطويل – العائلات الكبيرة في رام الله ، وتقام إمارة في طولكرم كرم لعشيرة الكرمي ، وفي الخليل يتم إنشاء نظام مستقل لعشائر الجعبري ، القواسمي أبو سنينة، النتشة والتميمي، وهكذا في بقية المناطق ، وستكون هذه “الأمارات” هي القاعدة التي يثق بها الجمهور، كون هذه العائلات هي التي تدير هذه المناطق فعليًا بدلاً من السلطة الفلسطينية.

وبطبيعة الحال، يقول كيدار، سيكون على إسرائيل الاعتراف أيضا، بدولة غزة والعيش إلى جانبها في حالة من الردع.” وقال كيدار إن “انقلاب حماس في عام 2007 أطلقت في الواقع النار على رأس السلطة وقتلها”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا