الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية -الإثنين-30-09-2019

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية -الإثنين-30-09-2019

  • اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اعتقل سامر العربيد وسلمه إلى محققي الـ “شاباك” وهو سليم تماما، وحمل “الشاباك” مسؤولية تدهور حالته الصحية، وفق ما أفادت به الإذاعة العبرية الرسمية. (وفــا)
  • اقتحم 55 مستوطنا، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وتلقى المستوطنون شروحات عن “الهيكل المزعوم”، فيما شدد الاحتلال من اجراءاته على دخول المصلين وتفتيشهم، والتدقيق بهوياتهم. (وفــا)
  • أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة بعد اقتحام 94 مستوطنا وخمسة عناصر من مخابرات الاحتلال باحات المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتنفيذهم جولات استفزازية في باحاته. (وفــا)
  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عدة شوارع في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، من بينها: مدخل حي وادي حلوة، والشارع الذي يصل عين سلوان أشهر عين في البلدة، كما اغلقت الطريق الواصلة أسفل مفرق وادي الربابة، وسط انتشار مكثف لأفراد شرطة الاحتلال على مفارق ومقاطع شوارع البلدة، تزامنا مع الأعياد اليهودية. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ثلاثة شبان من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بإن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت الشاب محمد وليد عبيد بعد أن داهمت منزل ذويه في حي الشهيد محمد عبيد، كما اعتقلت الشابين وسيم نايف عبيد، وايوب بهائي عبيد، واحتجزت مركبتهما اثناء تواجدهما عند المدخل الغربي للبلدة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الشاب المقدسي حمزة مسودة ، أثناء تواجده قرب باب الأسباط في القدس القديمة، وأضافت المصادر ذاتها، ان شرطة الاحتلال سلمت المعلمتين المقدسيتين هنادي الحلواني وخديجة خويص، قرارين بإبعادهما عن المسجد الأقصى المبارك ومحيطه لمدة 6 اشهر. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، فتى من قرية الجديرة شمال غرب مدينة القدس المحتلة، وقال الناشط الشبابي في القرية وليد عزام لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى مأمون منذر برجس (14 عاما)، أثناء تواجده على مقربة من جدار الفصل العنصري، واقتادته إلى مركز التحقيق المعروف بـ”عطروت”.(وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، شابين من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وأفادت مصادر امنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت رغد رائد شمروخ (24 عاما)، وباسل وليد دعامسة (25 عاما)، بعد مداهمة منزلي والديهما وتفتيشهما. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الطالب أسامة عصام الرجبي (15 عاما) على حاجز أبو الريش العسكري، غرب الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، أثناء توجهه للمدرسة، وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت الحرم الإبراهيمي أمام المصلين منذ الساعة العاشرة من مساء يوم أمس ويستمر حتى العاشرة من مساء اليوم؛ بحجة رأس السنة العبرية. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، المواطن عطا الله عيسى خليل أبو صبيح من بلدة يطا، وفتشت عدة منازل في البلدة وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها محمد خالد شواهين وحافظ وعلي رشيد. (وفــا)
  • نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ويطا والسموع، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم. (وفــا)
  • قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم ، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عزل الأسيرة المضربة عن الطعام منذ 6 أيام هبة اللبدي، في زنازين مركز توقيف “الجلمة” بظروف صعبة ومقلقة وخطيرة، يشار إلى أن اللبدي والتي تحمل الجنسية الأردنية بجانب الجنسية الفلسطينية، اعتقلت مطلع الشهر الجاري، أثناء توجهها لزيارة عائلتها في محافظة جنين.(وفــا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا