الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتالتقرير اليومي الخاص بالعاصمة القدس - الخميس 03-10-2019

التقرير اليومي الخاص بالعاصمة القدس – الخميس 03-10-2019

  • اقتحم مستوطنون متطرفون أمس باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، ونفذت هذه الاقتحامات من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.(أمد)
  • حذّر الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، من خطورة استمرار وتصاعد اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، ومحاولات الاحتلال تفريغه من المصلين.(عربي21)
  • قررت محكمة الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلّة يوم الأربعاء الإفراج عن الفتاة المقدسية صمود أبو خضير والشاب المقدسي نضال عبود، بشرط منعهما من المشاركة في أي “تظاهرة غير قانونية”، ومنع تواجدهما في منطقة” التلة الفرنسية وهداسا ” بالقدس المحتلّة لمدة شهر ونصف. (سما)
  • هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، منزلين وتسوية (منزل بسيط) وبركسات وحظيرة أغنام لعائلة عبيدات، وأسوارًا لعائلات في حي الصلعة بجبل المكبر جنوبي مدينة القدس المحتلة. (صفا)
  • أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن محكمة الاحتلال مدّدت توقيف كلًا من سمير عبيد-والد الشهيد محمد عبيد، وأيوب بهاء عبيد ومحمد وليد عبيد ووسيم نايف عبيد لتاريخ 6/10/2019. (دنيا الوطن)
  • مددت سلطات الاحتلال أيضًا توقيف مجد كمال الأعور ليوم الأحد المقبل، وكان اعتقل بتاريخ 26-09-2019 من منزله في بلدة سلوان، وتعرض للضرب المبرح خلال الاعتقال والتحقيق. (دنيا الوطن)
  • يواصل عدد من أبناء القدس والداخل الفلسطيني رباطهم في محيط مبنى ومُصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك رغم اجراءات وتشديدات الاحتلال وملاحقة المصلين المرابطين في المنطقة خلال فترة اقتحامات المستوطنين. (دنيا الوطن)
  • اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مشاركين في وقفة تضامنية أمام مستشفى هداسا بالقدس ضد اعتقال الأسير سامر العربيد، والذي يتلقى العلاج هناك نتيجة وضعه الصحي الخطيرر بسبب التعذيب الذي تعرض له منذ اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. كما أعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين خلال تغطية الوقفة التضامية .(راية نيوز)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا