26 مقاطعة فرنسية توقع ميثاق صداقة مع محافظة القدس

وقع سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، ورئيس مقاطعة لوار اتلانتيك الفرنسي فيليب غروفاليه، ورؤساء 26 بلدية في المقاطعة، في مدينة نانت الفرنسية، على ميثاق صداقة وتعاون مع محافظة القدس.

ودعا الميثاق، الحكومة الفرنسية للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وتعهد بتعزيز صمود المقدسيين في مدينتهم وترجمة ذلك عبر تعزيز المشاريع المشتركة بين محافظة القدس ومقاطعة لورا اتلانتيك.

وشدد السفير الهرفي على أهمية التعاون الفرنسي الفلسطيني في جميع المجالات وضرورة تطوير وتنمية التعاون اللامركزي بين البلديات الفرنسية والفلسطينية.

وشكر مقاطعة لوار اتلانتيك ورئيسه على جهودهم في حشد الدعم السياسي من خلال تجنيد البلديات في المقاطعة وخارجها للانضمام الى ميثاق الصداقة والتعاون مع محافظة القدس.

بدوره، أكد رئيس المقاطعة غروفاليه، التزام الإقليم بدعم محافظة القدس وبتعزيز وتطوير العلاقات التي تربطه بعدد من البلديات والمحافظات الفلسطينية وعلى رأسها القدس وجنين.

وقال: إن هذا الالتزام تعبير عن التمسك بالشرعية الدولية وبالقرارات الصادرة عن مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة وتماشياً مع الموقف السياسي الفرنسي تجاه فلسطين، وموقف أخلاقي يؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بنفسه.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا