ماذا يعنيني

بقلم: أمجد عوكل من غزة الجريحة

ماذا يعنيني أنك تمتلك آلاف الصواريخ و الأنفاق ، طالما أنها لا تحميني وأطفالي عند قصف منازلنا، و أنتم الوحيدون الذين يحتمون داخل هذه الملاجيء والأنفاق وليس نحن وأطفالنا !!

ماذا يعنيني أنك ستطلق صواريخ على المدن الإسرائيلية لمدة ستة أشهر ، وطوال هذه المدة ستكون غزة تحت قصف مستمر ، بيوتها وأبراجها وعماراتها ومساكنها مُدَمّرة ، وأهلها من نساءٍ وشيوخٍ وعجائزٍ وأطفالٍ وصبايا وشبان مشردون لا حول لهم ولا قوة هائمون على وجوههم ، لا أحد يحميهم ولا يأويهم سوى مدارس الأونروا دون أن تتحمل أنت وحركتك أدنى مسؤولية مادية أو معنوية أو خدماتية أو لوجستية عن ذلك !!

ماذا يعنيني أن نكون تحت القصف والدمار دون أي حماية، وجثثنا وجثث أبنائنا تحت الأنقاض متحللة و متعفنة ، ولا يستطيع أحداً إنقاذ مَنْ لا زال به نَفَسْ تحت الانقاض !!

ماذا يعنيني أن كل هذه العنتريات التي تتعنتر بها على عدوٍ قاسٍ لا يرحم كبيراً ولا صغيراً ، ستنتهي بهدنة ووعود كاذبة كما حدث في الحروب السابقة التي هُزمنا فيها سياسياً واجتماعياً واقتصادياً ونفسياً شر هزيمة ، ولا زلتم تكابرون أنكم انتصرتم فيها أيّما انتصار !!!

ماذا يعنيني أنك ستخوض هذه الحرب المدمرة لمجرد أن وصلتك رسالة أن الدعم القطري سيتوقف عنك، وبذلك سينكشف حسبك وفشلك في إدارة هذه البلد التي لا هم لك فيها سوى جباية ما يمكن جبايته من أهلها وتحديداً فقرائها الذين تلاحقهم في كل زاوية من زوايا الوطن !!

ماذا يعنيني إن كنت ستكون الرابح الوحيد ( مادياً ومالياً ) من هذه الحرب ، وأنت الوحيد الذي سيجبي مساعدات الدول، وتستأثر بها لوحدك داخل مخازن حركتك ،،،، !!

ماذا يعنيني من هذه الحرب وأنت الذي سيفرض على الناس المدمرة بيوتهم رسوم وتراخيص بناء بيوتهم التي تسببت أنت بسياساتك و حروبك الدونكيشوتية بتدميرها بدلاً من الوقوف بجانبهم ومساعدتهم !!

ماذا يعنيني ..!!

أفلا تعقلون ؟؟

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا