الرئيسيةأخباراسرائيليةكولومبيا تقرر افتتاح ممثلية لها في القدس

كولومبيا تقرر افتتاح ممثلية لها في القدس

أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الكولومبي إيفان دوكي، أمس الاثنين، اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل وكولومبيا في حدث مشترك.
وصرح الرئيس دوكي بأنه سيفتتح مكتب ابتكار يقع بالقرب من هيئة الابتكار الإسرائيلية في القدس. وأكد الرئيس دوكي كذلك أن كولومبيا تسعى جاهدة لتطوير الابتكار وتستلهم ذلك من التجربة الإسرائيلية.
وأشاد نتنياهو بالرئيس الكولومبي لافتتاحه مكتب ابتكار في القدس. وقال نتنياهو “هذه لحظة تاريخية في العلاقات بين دولة إسرائيل وجمهورية كولومبيا، لأننا نحتفل اليوم بحدثين مهمين: الأول هو الموافقة النهائية على اتفاقية التجارة الحرة بين بلدينا، بالإضافة إلى إعلان كولومبيا، عن افتتاح مكتب لممثلي الابتكار في القدس، عاصمة دولة إسرائيل”.
ويعتبر المحافظ اليميني إيفان دوكي أصغر رئيس سنا في كولومبيا منذ 1872 حيث يبلغ 44 عاما، وأضاف “تخلق هذه القرارات منبرا للتعاون بيننا من شأنه أن يرتقي بشراكتنا وصداقتنا إلى آفاق سياسية واقتصادية جديدة”.
وأشار نتنياهو إلى أن “إسرائيل هي مركز للابتكار العالمي، وكولومبيا من أقوى الاقتصادات في أميركا اللاتينية. ولديها قاعدة أكاديمية وقاعدة علمية متينة. والتعاون بيننا سيعزز البلدين. ولدينا أيضا تعاون وثيق في القضايا الأمنية. إيفان، قيادتكم في مكافحة الإرهاب هو مثال لبقية أميركا اللاتينية”.
وأعلنا انتهاء عملية المصادقة النهائية على اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل وكولومبيا، وتضاف هذه الاتفاقية الرائدة مع ثالث أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية، التي ستخلق فرصا للاقتصاد الإسرائيلي في مجالات مختلفة، مثل الزراعة والتكنولوجيا والطب وغير ذلك.

المصدر: القناة السابعة

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا