الرئيسيةأخبارعربية ودوليةاستطلاع بوليتيكو/ مورنينغ: بايدن فاز بالمناظرة الثانية وفقا للناخبين

استطلاع بوليتيكو/ مورنينغ: بايدن فاز بالمناظرة الثانية وفقا للناخبين

قال معظم الناخبين المسجلين إن أداء المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن أفضل من الرئيس دونالد ترامب خلال المناظرة الرئاسية الثانية وفقًا لاستطلاع أجرته بوليتيكو / مورنينغ كونسلت يوم الجمعة المنصرم وشمل 1848 ناخبًا مسجلاً بهامش خطأ يزيد أو ينقص 2 نقطة مئوية.

قال 54٪ من الناخبين الذين شاهدوا مناظرة يوم الخميس الماضي أن أداء بايدن كان الأفضل، بينما قال 39٪ أن ترامب أفضل، 8٪ من الناخبين الذين شاهدوا الفيديو لم يكونوا متأكدين أو ليس لديهم رأي بشأن الأفضل.

لقد تحسن أداء كلا المرشحين مع الناخبين منذ المناظرة الرئاسية الأولى وفي استطلاع أجرته (بوليتيكو/ مورنينغ كونسلت) في 30 سبتمبر، قال 50٪ فقط من الناخبين إن أداء بايدن أفضل بينما قال 34٪ من الناخبين أن أداء ترامب أفضل. كان النقاش أكثر هدوءًا من النقاش الأول، مما يترك مجالًا لمناقشة السياسة الفعلية بالإضافة إلى الهجمات والردود من كلا المرشحين. قال 65٪ من الناخبين إن المرشحين كانوا في الغالب يحترمون وقت بعضهم البعض، مقابل 10٪ قالوا ذلك في المناظرة الرئاسية الأولى.

قاطع ترامب بايدن 128 مرة خلال مناظرة سبتمبر التي استمرت 90 دقيقة، وهي استراتيجية لم يستمر بها ترامب خلال المناظرة الأخيرة. ومع ذلك، قال معظم الناخبين المسجلين (61٪ – 21٪) إن ترامب كان أكثر مقاطعة من بايدن خلال مناظرة يوم الخميس. لذا، قررت لجنة المناظرة كتم صوت الميكروفونات خلال أجزاء من المناقشة كوسيلة لمكافحة الانقطاعات المستمرة على الرغم من معارضة حملة ترامب.

يؤيد57٪ من الناخبين المسجلين بقوة أو إلى حد ما التخلص التدريجي من صناعة النفط والانتقال إلى الطاقة المتجددة وهو أمر قال بايدن إنه يعتزم القيام به. كما قال 70% من الناخبين المسجلين إن البلاد قد خرجت إلى المسار الخطأ بينما قال 30 % فقط إن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح. يعارض 58٪ الوظيفة التي قام بها ترامب كرئيس، مقارنة بـ 40٪ يوافقون على أدائه.

المصدر: يو اس توداي
ترجمة مركز الإعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا