الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس 3-12-2020

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس 3-12-2020

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة مواطنين من قرية تياسير شمال شرق طوباس، وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن قوات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت كلا من: إياد مثقال أبو محسن، وزاهي أحمد أبو علي، وسلامة عبد الرازق دبك، وغانم محمد أبو محسن، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها. (وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة شبان من بيت لحم. وافادت مصادر أمنية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: عدي عصام ابو نصار (22 عاما)، وليث كريم الأطرش (18 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ومحمد ناصر ابو شيخة (21 عاما)، من مدينة بيت جالا، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها. (وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شقيقين من منطقة المشروع في بلدة العيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين سامر وإبراهيم محمد ابراهيم الكالوني، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما. (وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • خضع الأسير الفتى محمد منير مقبل (16 عاما) من مخيم العروب، لعملية جراحية في مستشفى “هداسا” الإسرائيلي، تم خلالها زرع بلاتين في فكه الأيسر السلفي، بعد إصابته بكسر، عقب اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه في الـ29 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أثناء ذهابه إلى مدرسته في المخيم. (وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة في تصريح صحفي، إن 103 مستوطنين بينهم طلبة معاهد يهودية، اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.(وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • يواجه الأسير الجريح رائد بدوان (56 عاما)، من بلدة بدّو غرب مدينة القدس المحتلة، أوضاعا صحية صعبة، حيث يقبع في سجن “عوفر”.(وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ملف التحقيق بإطلاق أفراد شرطة النار على الطفل مالك عيسى، من العيسوية في القدس المحتلة، في شباط/ فبراير الماضي، ما تسبب بفقدان عينه. (وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب، اليوم الخميس، عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مستوطنين مقام يوسف شرق نابلس. (وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إلى جانب العشرات بالاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، و32 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة مركزية في منطقة “الراس” غرب سلفيت. (وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • دخل الأسير مراد حسين أبو زيتون من بلدة زبوبا غرب جنين، اليوم الخميس، عامه الـ18 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأوضح مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور أن الأسير أبو زيتون والمحكوم بالسجن لمدة 22 عاما، يقبع في سجن النقب الصحراوي، وتحرم سلطات الاحتلال معظم أفراد عائلته من زيارته. (وفا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

 

 

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا