الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الثلاثاء-08-12-2020

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الثلاثاء-08-12-2020

  • أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم، على تجريف قطعة أرض زراعية شرق قرية قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بذريعة “البناء دون الحصول على ترخيص”.(وفــا)
  • هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بركسا لتربية الماشية، واستولت على خيمة في منطقة القبون شرق المغير شمال شرق رام الله. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 4 مواطنين من بيت لحم، وهم المواطن خالد ذويب /55 عاما/ من بلدة زعترة شرق بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه، فيما سلّمت نجله مصعب / 30 عاما/ بلاغا؛ لمراجعة مخابراتها، ومن قرية حرملة شرقا، اعتقلت كلا من: عبد الله عوض عبيات / 28 عاما/، واسماعيل خليل الزير /43 عاما/، وحمزة طالب ابو دية /20 عاما/.
  • منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المزارعين في منطقة الثعلة شرق بلدة يطا من الوصول الى أراضيهم، كما منعت معلمي مدرسة سوسيا في مسافر يطا من الوصول لمدرستهم. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المواطن محمود رائد عصافرة من بلدة بيت كاحل ، وعبد الله سمير الرجبي من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، بعد تفتيش منزليهما، والعبث بمحتوياتهما، كما اعتقلت من بلدة بيت امر شمال الخليل الطالبين مجدي مرشد زعاقيق (16عاما)، وابراهيم رامي زعاقيق (16عاما) ونقلتهما الى معسكر عصيون شمال البلدة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبيدة غازي عادي من بيت أمر شمال الخليل خلال مداهمة منزل عائلته، وأقدمت على كسر الباب الرئيسي، ما أدى إلى إصابة زوجته قمر احمد عادي برضوض وكدمات بعدما سقط الباب عليها خلال محاولتها فتحه للجنود لتجنب كسره. (وفــا)
  • هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مسكنا من الصفيح وبئرا للمياه، وبركسا للأغنام، واستولت على خيمة جنوب الخليل، وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد عمور، إن قوات الاحتلال هدمت مسكنا من الصفيح في منطقة بيرين جنوب الخليل، يأوي عائلة المواطن أكرم أبو داود. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواطنا عقب اقتحامها مدينة نابلس، وقالت مصادر أمنية، إن قوات اقتحمت عدة احياء في مدينة نابلس، واعتقلت المواطن نضال عاطف أبو رميلة /49 عاما/، عقب مداهمة منزله، وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منزلا لعائلة الكوني في منطقة رفيديا، واجرت تحقيقا مع ساكنيه. (وفــا)
  • شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، من إجراءاتها العسكرية على حاجز دير بلوط غرب سلفيت، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أقامت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة، ودققت في هويات المواطنين، واعاقت حركة المركبات، وتسببت اجراءاتها بأزمة مرورية خانقة. (وفــا)
  • أصيب عشرات المواطنين بحالات الاختناق، فجر اليوم الثلاثاء، واعتقل 3 مواطنين بينهم شقيقان، خلال مواجهات اندلعت في مخيم عقبة جبر جنوبي غرب أريحا. (وفــا)
  • هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 7 مساكن على الأقل، وشردت 44 مواطنا من ساكنيها، في تجمع شلال العوجا شمال مدينة أريحا. (وفــا)
  • جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الاعتقال الإداري لأمين سر حركة “فتح”/ اقليم أريحا والأغوار نائل أبو العسل لمدة 5 أشهر، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أبو العسل في الـ24 من شهر شباط/ فبراير الماضي، بعد أن اقتحمت منزل عائلته في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا. (وفــا)

 

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا