الحسيني يهنىء الاخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

توجه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، رئيس دائرة القدس ، المهندس عدنان الحسيني باسمى ايات التهنئة والتبريك للاخوة المسيحيين بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد وفق التقويم الغربي .

واعرب عن امله في حلول العيد القادم وقد حقق الشعب العربي الفلسطيني احلامه وامانيه في الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال واحلال السلام العادل والشامل الذي يضمن الحقوق الوطنية المشروعة والغير قابلة للتصرف وفي مقدمتها حق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الابدية القدس الشريف .

وبهذه المناسبة أكد الحسيني على صلابة ومتانة العلاقات المسيحية الإسلامية ، المبنية على وحدة الهدف والمصير بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين، مشيداً بدور الإخوة المسيحيين في العمل الوطني والنضالي الذي عمد بالدم عبر مسيرة النضال الفلسطيني.

واوضح ان نموذج التعايش المشترك بين الجانبين فريد من نوعة لانه من الاساس قائم على الشراكة في الارض وترسيخ قيم السلام والعيش المشترك .

وحذر الحسيني من محاولات الاحتلال الاسرائيلي خلخلة النسيج الاجتماعي في مدينة القدس معتبرا ذلك جزء لا يتجزأ من خطة التهويد المسعورة التي تشنها المؤسسة الاسرئيلية لطمس معالم المدينة الدينية والتاريخية لافتا الى الاعتداءات المتكررة التي طالت العديد من المقدسات المسيحية والاسلامية ولكنها بائت بالفشل لاصطدامها بالوحدة المسيحية الاسلامية، مذكرا بقيام شبان من مسلمي المدينة بالاسراع والمشاركة في اخماد حريق كنيسة كل الامم ( الجثمانية ) الاخير والقاء القبض على المجرم وافشال المخطط الخبيث “، ومشاركة اخواننا المسيحيين في اخماد حريق المسجد الاقصى المبارك عام 1969.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا