الرئيسيةأخبارعربية ودوليةنواب كويتيون يتقدمون باقتراح لتعديل قانون مقاطعة إسرائيل

نواب كويتيون يتقدمون باقتراح لتعديل قانون مقاطعة إسرائيل

تقدم 5 نواب في مجلس الأمة الكويتي، باقتراح بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 21 لسنة 1964 المتعلق بمقاطعة إسرائيل.

ويقترح النواب الخمسة إضافة ”المقاطعة السياسية والسياحية والإلكترونية“ إلى نص القانون الموحد، الذي تم إقراره بإجماع الوزراء والنواب قبل أكثر من 5 عقود.

وقدَم الاقتراح كل من النواب عبد العزيز الصقعبي وأسامة الشاهين، المحسوبين على الحركة الدستورية الإسلامية (حدس)، إضافة إلى النواب صالح ذياب المطيري ومهلهل خالد المضف وحسن جوهر.

وطالب النواب في وثيقة الاقتراح، التي تداولتها حسابات إخبارية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بعرض اقتراحهم على المجلس وإعطائه صفة الاستعجال.

وتضمن الاقتراح المطالبة بتعديل بعض أحكام القانون، ومنها استبدال عنوان القانون رقم 21 لسنة 1964 (القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل) بعنوان: ”القانون الموحد لمقاطعة الكيان المحتل الإسرائيلي“.

ونصت مذكرة الاقتراح، التي أوردها النائب الصقعبي بحسابه على موقع ”تويتر“ على استبدال بعض مواد القانون وتعديل بعضها الآخر، ومن بين التعديلات ”حظر التعامل والتعاقد الإلكتروني مع المواقع والخدمات الإلكترونية المنشأة في إسرائيل أو التابعة لها، وحظر التعامل مع الشركات والمنشآت أيًا كانت جنسيتها والتي لها مصالح أو فروع أو توكيلات عامة في إسرائيل“.

ونص الاقتراح أيضًا على ”حظر التعامل أو التطبيع أو إقامة أي اتصالات أو علاقات مباشرة أو غير مباشرة مع إسرائيل – الكيان الصهيوني ومنظماته في جميع أنحاء العالم وحظر فتح مكاتب تمثيل من أي نوع وعلى أي مستوى مع الكيان الصهيوني بطريق مباشر أو غير مباشر“.

وأضاف الاقتراح مادة ”تحظر سفر الكويتيين إلى الأراضي الفلسطينية الواقعة تحت سيطرة الكيان الإسرائيلي بإذن أو تنسيق مع سلطات إسرائيل، ومنع دخول حاملي جنسية إسرائيل إلى الكويت أو مقرات وفروع البعثات الدبلوماسية التابعة لها“.

وإلى جانب الاقتراح، أكد النائب الصقعبي أنه تقدم باقتراح آخر يتعلق باعتماد مقرر ”الصراع العربي الإسرائيلي “ كمقرر إلزامي لطلبة الجامعة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا