المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

“نيوز رو” الإسرائيلي: عدد المستوطنين ازداد بنسبة 45% خلال عشر سنوات

نشر موقع “نيوز رو” الإسرائيلي الناطق بالروسية تقريراً لمجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، يفيد بأن عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية ارتفع بنسبة 45% خلال السنوات العشر الماضية.

ونشر ما يسمى “مجلس المستوطنات” إحصائيات ومعطيات حول عدد سكان مستوطنات الضفة الغربية (دون القدس المحتلة) ، حيث وصل بحلول 1 يناير/كانون الثاني 2021 لـ 476033 مستوطنا يعيشون في 150 مستوطنة.

ويشير التقرير إلى أن نسبة الزيادة السكانية في المستوطنات بلغت 2.6٪ عام 2020. في حين بلغ متوسط ​​النمو السكاني في مستوطنات الضفة الغربية وغور الأردن 3.8٪ سنوياً خلال السنوات العشر الماضية. بينما بلغ معدل النمو السكاني في إسرائيل 1.7٪ سنويًا.

ويضيف التقرير أنه في عام 2019 ، بلغ النمو السكاني في المستوطنات بالضفة الغربية 3.4٪. خلال السنوات العشرة الماضية.

ويمثل اليهود المتدينون 36% من سكان المستوطنات، بينما يشكل اليهود الأرثوذكس المتدينون 36٪، و 28٪ من العلمانيين. ومن أكبر أربع مستوطنات الضفة الغربية “موديعين عيليت” و”بيتار عيليت” و”معاليه أدوميم” و”آرييل”. ويبلغ عدد سكانها 206،358 شخص (43٪ من مجموع مستوطني الضفة الغربية وغور الأردن).

وقال رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية ديفيد الحياني إن “مشكلتنا الرئيسية تكمن في تجميد التخطيط والبناء الذي واجهناه قبل عدة سنوات. ونحن بحاجة إلى الضغط من أجل المزيد من إعطاء تصاريح البناء”.

ترجمة مركز الإعلام

Exit mobile version