عودة المزيد من الطلاب الى المدارس

كتب: وليد ظاهر*

عودة الطلاب الى الدوام في المدارس العليا (Højskoler) ومدارس ما بعد الدراسة (efterskoler) في جميع أنحاء البلاد من 15 مارس، وكذلك عودة الطلاب الآخرين الى المدارس.

  • أعلنت وزارة العدل في بيان صحفي اليوم عن السماح لعودة المزيد من الطلاب الى مدارسهم، وفيما يلي أبرز النقاط:
  • عودة الطلاب الى الدوام في المدارس العليا (Højskoler) ومدارس ما بعد الدراسة (efterskoler) في جميع أنحاء البلاد من 15 مارس
  • عودة الطلاب الى الدوام في فصول التخرج (التاسع والعاشر) وطلاب الثانوية وتعليم الكبار الى المدارس في شرق جوتلاند (Østjylland) وجنوب جوتلاند (Sydjylland) وفون (Fyn) وغرب وجنوب شيلاند (Vest- og Sydsjælland) العودة إلى التدريس كل أسبوعين، والمقصود يداومون في المدرسة أسبوع كل 14 يوم، والمقصود أسبوع دوام في المدرسة والاسبوع الذي يليه دراسة عن بعد في المنزل، وهو نفس النظام الذي تم اتباعه في شمال جوتلاند (Nordjylland) وغرب جوتلاند (Vestjylland) سابقاً.
  • عودة الطلاب الى الدوام الدراسي من الصف الخامس إلى الثامن وغير الخريجين في التعليم الثانوي مرة واحدة في الأسبوع وفي الخارج (الهواء) الطلق.
  • التوصية بحصول الطلاب والموظفين على اختبار سلبي لا يزيد عن 72 ساعة، اما في المؤسسات التعليمية للشباب (ungdomsuddannelserne) فهو شرط.
  • عودة الطلاب الى الدوام الدراسي الكامل في الجزر غير الموصولة بجزر أخرى.

ويسمح للمتاجر الحرة التي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع او أكثر استقبال 250 شخص، وإلغاء الحجز المسبق للمتاجر التي مساحتها اقل من 10 آلاف متر مربع.

* رئيس التحرير

المصدر: موقع تي في 2 (TV 2)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا