الرئيسيةأخبارأسرى"هيئة الأسرى": قرار بالإفراج عن الأسيرة أنهار الديك بكفالة قيمتها 40 ألف...

“هيئة الأسرى”: قرار بالإفراج عن الأسيرة أنهار الديك بكفالة قيمتها 40 ألف شيقل والإقامة الجبرية بمنزل عائلتها

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن محكمة “عوفر” العسكرية قررت الإفراج عن الأسيرة أنهار الديك بكفالة مالية قيمتها 40 ألف شيقل، مع الإقامة الجبرية بمنزل عائلتها في بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وأوضحت الهيئة أن محكمة عوفر عقدت يوم أمس الأربعاء جلسة للنظر في طلب اخلاء السبيل المقدم من قبل محامي الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك، وأرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي ليوم الأحد المقبل، وبجهود قانونية من قبل وكيل الدفاع تمكن من انتزاع قرار بإخلاء سبيلها، حيث سيتم الإفراج عنها اليوم الخميس من سجن “الدامون”.

يشار إلى أن الأسيرة أنهار الديك (26 عامًا) من كفر نعمة غرب رام الله، اعتقلت في الثامن من مارس/آذار الماضي الذي يمثل يوم المرأة العالمي، وكانت حاملا في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحي.

وستنتقل الأسيرة الديك فور الإفراج عنها إلى منزل عائلتها في قرية كفر نعمة.

وأوضح نائب مدير الوحدة القانونية في الهيئة المحامي جميل سعادة، أن قرار إخلاء السبيل بكفالة الذي انتزعته هيئة شؤون الأسرى من محكمة الاحتلال، لا يعني انتهاء المحاكمة التي تخضع لها الأسيرة أنهار الديك.

وأضاف في تصريح لـ “وفا” أن جلسة ستعقد للأسيرة في الـ 22 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وقد لا تشترط المحكمة حضورها شخصيًا لهذه الجلسة والاكتفاء بتمثيلها من قبل المحامي.

وتابع: “في اليوم الذي يسبق جلسة المحاكمة، سنخاطب المحكمة لمعرفة ضرورة حضور الأسيرة الديك للجلسة المقررة في 22 من تشرين ثاني المقبل، وقد تكتفي هيئة المحكمة بتمثيلها من قبل المحامي وعدم حضورها الشخصي، حيث جرت العادة أن يقوم محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين بتمثيل المعتقلين ممن يخلى سبيلهم بكفالة دون حضورهم للمحاكمات”.

وأكد أن المحكمة لم تشترط في قرار إخلاء السبيل الذي صدر مساء اليوم، حضورها جلسات المحاكمة.

وبيّن سعادة، أن قرارات إخلاء السبيل بكفالة التي تصدر عن محاكم الاحتلال تتيح للمعتقل التنقل لغايات طبية.

وفي حالة الأسيرة أنهار الديك، حسب المحامي جميل سعادة، فإن خروجها من الإقامة الجبرية للحصول على الرعاية الطبية أو بغرض الولادة برفقة أفراد من أسرتها، لا يتعارض مع القرار الصادر عن محكمة “عوفر” العسكرية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا