الرئيسيةمتفرقاتثقافةفلم أميرة يفشل بتشويه نسب سفراء الحرية

فلم أميرة يفشل بتشويه نسب سفراء الحرية

قرّرت الهيئة الملكية للأفلام في الأردن اليوم الخميس، سحب فيلم “أميرة” من سباق جوائز الأوسكار 2022، وذلك إثر الغضب والاستنكار اللذين أثارهما الفيلم في اليومين الأخيرين.

جاء ذلك، بعد ساعات من إعلان مخرج فيلم “أميرة”، المصري محمد دياب عبر صفحته في “فيسبوك”، “وقف أي عروض للفيلم”.

بدوره، أكد صاحب فكرة انجاب الأسرى بواسطة النطف المحررة د. سالم أبو خيزران، أن فكرة الانجاب عبر النطف بدأت في 2003، من الحركة الأسيرة لتعزيز صمود الزوجات واعطائهم امل للحياة وللانتظار.

وأشار أبو خيزران إلى أن الحركة الأسيرة توجهت لدار الافتاء الفلسطينية للحصول على فتوة وأخذ الشرعية الدينية، ومن ثم تم أخذ الدعم والغطاء السياسي والتهيئة المجتمعية لهذه الفكرة.

التفاصيل في لقاء صاحب فكرة انجاب الأسرى بواسطة النطف المحررة د. سالم أبو خيزران..

يروي الفيلم قصة أميرة، التي ولدت من نطفة محررة من أحد الأسرى في السجون ثم يسرح بالخيال متعمدا التشويه، والإساءة، والمس بأكثر قضايا الشعب الفلسطيني حساسية من اجل الشهرة، بحسب ما يؤكده نقاد وسياسيين ونشطاء، وتتوالى احداث الفلم لتكتشف أميرة بعد سنوات أن النطفة كانت لضابط إسرائيلي وليست لأسير فلسطيني.

الفيلم من كتابة وإخراج المصري محمد دياب وبطولة الأردنية صبا مبارك والممثلة الفلسطينية الأردنية تارة عبود، وأصدرت مؤسسات الاسرى بيانا مشتركا غاضبا، وقد أدانت وزارة الثقافة الفلسطينية إنتاج الفيلم وقالت إنه يعتدي ويسيء بكل وضوح لكرامة الأسرى.

(شبكة أجيال)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا