الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالفاهوم: التعاون العربي الأوروبي في مواجهة التحديات أمر حتمي

الفاهوم: التعاون العربي الأوروبي في مواجهة التحديات أمر حتمي

أكد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية تونس هائل الفاهوم، الترابط الوثيق بين الاتحاد الأوروبي والعالم العربي، الأمر الذي يجعل التعاون بينهما أمراً حتميا في مواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقامها، الجمعة، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب بمناسبة مرور خمس سنوات على التعاون العربي الأوروبي في المجال الأمني.

وأعرب الفاهوم في كلمته عن السلك الدبلوماسي العربي، عن التقدير العالي للمواقف الإيجابية من قبل الدول الأوروبية الصديقة تجاه دولنا العربية، ودعمها ومساندتها للقضايا العربية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والتطلع نحو المزيد من توطيد علاقات التعاون والدفع بها نحو آفاق أوسع، لما من شأنه خدمة المصالح العربية والأوروبية المشتركة.

من جهته، أكد الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان أن اللقاء يمثل فرصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوثيق أواصر التعاون والعلاقات العربية الأوروبية، مشيرا إلى أن الفضاءين العربي والأوروبي يشتركان في عدة روابط ويواجهان تحديات أمنية مشتركة.

بدوره، أعرب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الجمهورية التونسية ماركوس كورنارو عن تثمينه للتعاون بين الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ومؤسسات الاتحاد الأوروبي في مجالات العمل المشتركة.

وأشار إلى التزام الاتحاد الأوروبي بالعمل على تعزيز التعاون في المجال الأمني مع شركائه في الدول العربية، وتطلعه إلى تطوير علاقات استراتيجية والدفع بها نحو آفاق أوسع من أجل العمل لمواجهة التحديات المشتركة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا