الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الثلاثاء-15-02-2022

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الثلاثاء-15-02-2022

  • أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، استشهاد الشاب نهاد أمين البرغوثي (20 عاما)، من قرية كفر عين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله. (وفــا)
  • اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. (وفــا)
  • حطم مستوطنون الليلة الماضية، زجاج عدد من المركبات في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا نقلا عن مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا بعد منتصف الليل حي الشيخ جراح ونفذوا أعمال عربدة واستفزاز وحطموا زجاج عدد من مركبات الأهالي، رغم أن سلطات الاحتلال تواصل فرض حصار على الحي منذ ثلاثة أيام. (وفــا)
  • أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين في بلدة سلواد شرق رام الله، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد فرج عجاج، ومحمد روحي شجاعية، من بلدة دير جرير، على حاجز عسكري مفاجئ، نصبته على مدخل بلدة سلواد. (وفــا)
  • نصبت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، بوابة حديدية على المدخل الغربي الرئيسي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وأفاد الناشط الإعلامي حمد طقاطقة بأن قوات الاحتلال نصبت بوابة حديدية على المدخل الرئيسي للبلدة، مشيرا إلى أن هناك تخوفات من تحكم الاحتلال بأوقات فتح وإغلاق الطريق في أي وقت. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، فتيين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وذكر الناشط الاعلامي في البلدة محمد عوض أن قوات الاحتلال داهمت منطقتي “القرنة” و”قاع الحارة” في بيت أمر واعتقلت عقب تفتيش عدة منازل الفتيين محمد خالد راتب الصليبي (15عاما) وعبد الرحمن نسيم حسين زعاقيق (14عاما) ونقلتهم الى معسكر عصيون شمال الخليل. (وفــا)
  • هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بركسا وغرفة زراعية في قرية الفخيت بمسافر يطا جنوب الخليل، وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال هدمت بآلياتها الثقيلة منشآت زراعية في قرية “الفخيت”، تعود ملكيتها لمنسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور. (وفــا)
  • أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات اندلعت، اليوم الثلاثاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل، وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي صوب الشبان وأهالي المخيم ما تسبب بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام عولجت ميدانيا. (وفــا)
  • قال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور إن قوات الاحتلال هدمت بئر ماء ومنزلا قيد الإنشاء (مساحته 200 متر مربع) بمنطقة أم الشقحان في خلة المية تعود ملكيتهما للمواطن كامل حسين خلوي أبو حسين (58 عاما) الذي اعتقلته عقب تنفيذ الهدم. (وفــا)
  • أوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور أن الاحتلال صعّد اعتداءاته بحق المواطنين في يطا وقرى وخرب ومسافر جنوب الخليل من خلال هدم المنازل والمنشآت، ومنع المواطنين من البناء، وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب لحملهم على الهجرة عن منازلهم وترك أراضيهم لصالح توسيع البؤر الاستيطانية. (وفــا)
  • هدمت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، كراجا لتصليح المركبات وجرفت طرقا زراعية في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن قوات الاحتلال هدمت كراجا لتصليح المركبات على مدخل اللبن الشرقية وتعود ملكيته للمواطن جهاد عويس. (وفــا)
  • اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابا من مدينة جنين، وقالت مصادر محلية لـ “وفا” إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحداتهم الخاصة، اقتحمت مدينة جنين، وداهمت فندقًا في سوق الخضار بالقرب من المسجد الكبير، واعتقلت الشاب ياسر صلاحات، قبل أن تنسحب من المكان. (وفــا)
  • صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مضخة وخلاط باطون في قرية جيت شرق قلقيلية، بحجة عملهما في منشأة غير مرخصة، وقال شهود عيان إن قوات الاحتـلال اقتحمت القرية وصادرت مضخة وخلاط باطون يعودان لمصنع “بنيان” من مدينة نابلس، بحجة عملهما في بناء منزل غير مرخص من قبل سلطات الاحتلال. (وفــا)
  • شرع مستوطنون، اليوم الثلاثاء، بإقامة حظيرة وخيمة قرب خلة مكحول بالأغوار الشمالية، وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن المستوطنين أقاموا الحظيرة والخيمة في منطقة مقصلة إلى الشمال الشرقي من خلة مكحول، والتي تعود أراضيها لعائلات من طوباس. (وفــا)
  • أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم منزل وبيت تعبئة زراعي في قرية كردلة بالأغوار الشمالية. (وفــا)
  • تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تدريباتها في مناطق عديدة من الأغوار الشمالية، وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن جيش الاحتلال نفذ اليوم تدريبات واسعة في مناطق عديدة من الأغوار الشمالية، خاصه مناطق البرج، وسهل أم القبا، وخربة أوحيش، وغربي منطقة سمرة، ومنطقة بيار سعود. (وفــا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا