الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي الخميس 17-2-2022

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي الخميس 17-2-2022

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من بلدة أبو ديس، جنوب شرق القدس، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر يزن محسن، بعد أن داهمت منزله في البلدة وفتشته. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المواطن مؤمن الخضري من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت منزل الخضري وخربت محتوياته، دون أن يبلغ عن إصابات. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا، واعتدت على آخر بالضرب المبرح، في بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أمير فادي خليل (20 عاما)، من مخيم عايدة جنوب بيت لحم، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنا وفتشت عدة منازل في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود ياسين ابو سنينة، وفتشت منزل الأسير سامح عبد الله ابو سنينة، وعبثت بمحتوياته. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • هدمت آليات بلدية الاحتلال اليوم الخميس، منشأة تجارية في بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، وأفاد مراسلنا بالقدس بأن طواقم من بلدية الاحتلال برفقة آلياتها وعناصر الشرطة اقتحمت منطقة واد الدم وحاصرت منشأة تجارية وشرعت بهدم المنشأة التي تعود ملكيتها لعائلة القصاص. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • قامت بلدية الاحتلال في القدس بنصب خمس كاميرات مراقبة متطورة في حي الشيخ جراح وذلك بالتنسيق مع الشرطة الاسرائيلية، وبعد إجراء جولة ميدانية في الحي. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • دخل الأسير محمد عبد الرحمن مصلح “أبو سطحة” (44 عامًا) من مدينة البيرة، عامه الـ21 في سجون الاحتلال الاسرائيلي. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • داهمت قوات الاحتلال منازل في منطقة واد شاهين، تعود للمواطنين، عدنان أبو خشبة، ومحمد اسعد نواورة، وآخر لعائلة الخطيب، وفتشتها، إضافة الى اقتحام بلدات وقرى ومخيمات، بيت ساحور، العزة، وبيت تعمر، وجبل هندازة، وجبل الموالح، وبيت فالوح، والعساكرة، وجناته، ورفيدة، وحرملة، ورخمه. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على المواطن محمد عمر داود (33 عاما) من مخيم الدهيشة، اثناء تواجده في منطقة واد شاهين وسط بيت لحم، وتم نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • استولت قوات الاحتلال اليوم الخميس، على تسجيلات كاميرات مراقبة في قرية الشواورة شرق بيت لحم، وأفادت مصادر امنية لــــــــ”وفا”، بان قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حارة حمدان وقامت بفحص كاميرات المراقبة، وتم الاستيلاء على تسجيلات تعود للمواطن رأفت حمدان. (وفـا)
  • اندلعت اليوم الخميس، مواجهات مع قوات الاحتلال على بلدة تقوع شرق بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية لــــــــــــــ”وفا”، بأن مواجهات اندلعت في محيط المدارس بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت. (وفـا)
  • اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية، شمال نابلس، وقال رئيس البلدية محمد عازم لـ”وفا”، إن قرابة 150 مستوطنا اقتحموا الموقع الأثري، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أغلقت المواقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، غرفتين زراعيتين في بلدة دوما، جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات الاحتلال هدمت غرفتين زراعيتين تعود ملكية إحداهما للمواطن عبد الله سلاودة من بلدة دوما. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
    استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على جرار زراعي لمواطن من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء عمله في الأغوار. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • أصيب اليوم الخميس، ثلاثة شبان بالرصاص، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقل “مستعربون”، شابين من مدينة جنين. وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا”، أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع الناصرة ووسط مدينة جنين، وجرى نقلهم إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا