الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإصابات وهدم ومواجهات واعتداءات مستوطنين

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإصابات وهدم ومواجهات واعتداءات مستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعَتقل 13 مواطنا، وأصاب أربعة آخرين، وهدم غرفتين زراعيتين في دوما، ومنشأة تجارية في بيت حنينا، واستولى على تسجيلات كاميرات مراقبة شرق بيت لحم، وأطلق الجنود قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين في تقوع، فيما اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى، والمنطقة الأثرية في سبسطية.

الاحتلال يعتقل 13 مواطنا

في جنين، اعتقلت وحدات خاصة مستعربة تسللت إلى حي خروبة، الأسير المحرر أوس محمود عجاوي، وبهاء خالد أبو مرار، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشوهما وعبثوا بمحتوياتهما، وعاثوا فيهما فسادا وخرابا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير فادي خليل (20 عاما)، من مخيم عايدة جنوبًا بيت لحم، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وفي رام الله، اعتقلت تلك القوات مؤمن الخضري من مخيم الأمعري، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المنزل وخربت محتوياته، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود ياسين ابو سنينة في المنطقة الجنوبية، وفتشت منزل الأسير سامح عبد الله ابو سنينة، وعبثت بمحتوياته.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يزن محسن من بلدة أبو ديس جنوبًا، بعد أن داهمت منزله في البلدة وفتشته.

وفي، سلفيت، اعُتقل سبعة فتية من بلدة دير بلوط غربًا، بعد أن احتجزتهم لعدة ساعات على الحاجز العسكري المقام عند مدخل البلدة وهم: أسيد نصر عبد الله (17 عاما)، وعز رباح قاسم (17 عاما)، وعيسى كامل قاسم (15 عاما)، وأسامة أنور مصطفى (15 عاما)، ومحمد حسام موسى (16 عاما)، ومحمد سمير مصطفى (14 عاما)، وسيف رباح قاسم (15 عاما.(

إصابات خلال مواجهات ومداهمات واقتحام حفل زفاف

أصيب ثلاثة شبان بالرصاص، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع الناصرة وسط مدينة جنين، وجرى نقلهم إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج.

واعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على المواطن محمد عمر داود (33 عاما) من مخيم الدهيشة، اثناء تواجده في منطقة واد شاهين وسط بيت لحم، وتم نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال منازل في منطقة واد شاهين، تعود للمواطنين، عدنان أبو خشبة، ومحمد اسعد نواورة، وآخر لعائلة الخطيب، وفتشتها، إضافة الى اقتحام بلدات وقرى ومخيمات، بيت ساحور، العزة، وبيت تعمر، وجبل هندازة، وجبل الموالح، وبيت فالوح، والعساكرة، وجناته، ورفيدة، وحرملة، ورخمه.

اقتحمت قوات الاحتلال حفل زفاف في منطقة الخلة بجبل جوهر شرق الخليل، وقامت بعمليات تفتيش واسعة، كما داهمت حفل زفاف لعائلة العزازمة، وأطلقت قنابل الصوت صوب المواطنين، وحاصرت المكان، واحتجزت عددًا كبيرًا من الحضور ومنعتهم من المغادرة.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن مواجهات اندلعت في محيط المدارس بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت.

الاحتلال يهدم غرفتين زراعيتين في دوما ومنشأة تجارية في بيت حنينا واستولى على تسجيلات وجرار

هدمت جرافات الاحتلال غرفتين زراعيتين في بلدة دوما، جنوب نابلس، تعود ملكية إحداهما للمواطن عبد الله سلاودة من البلدة.

كما هدمت آليات بلدية الاحتلال منشأة تجارية في منطقة واد الدم ببلدة بيت حنينا شمالي القدس، تعود ملكيتها لعائلة القصاص.

واستولت قوات الاحتلال على تسجيلات كاميرات مراقبة في قرية الشواورة شرق بيت لحم، تعود للمواطن رأفت حمدان.

كما استولت على جرار زراعي لمواطن من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء عمله في الأغوار.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة إن قوات الاحتلال استولت على جرار زراعي للمواطن أيمن غريب، أثناء عمله في إحدى الأراضي الزراعية القريبة من أراض يستولي عليها أحد المستوطنين في قرية العوجا بالأغوار الجنوبية.

الاحتلال يفرض إغلاقا مشددا على حي الشيخ جراح ويعتدي على الأهالي والمتضامنين

فرضت سلطات الاحتلال إغلاقًا مشددًا على حي الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، بالتزامن مع اعتداء عناصر من شرطة الاحتلال على أهالي الحي والمرابطين فيه والمتضامنين، تمهيدا لاقتحام المستوطنين الذين يستعدون لمهاجمة أهالي الحي.

واعتدت شرطة الاحتلال على الأهالي والمتضامنين بالضرب، ومنعت المسعفين من الدخول لتقديم العلاج للمصابين، وهاجمت الأهالي وحاصرتهم على مقربة من منزل عائلة سالم المهددة بالإخلاء القسري في المنطقة الغربية من الحي، ونصبت حواجز حديدية على مداخل الحي لمنع دخول المتضامنين لمساندة أهالي الحي.

عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” والمنطقة الأثرية في سبسطية

اقتحم عشرات المستوطنين، وطلاب المعاهد التوراتية المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه.

واقتحم قرابة 150 مستوطنا آخرا المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية، شمال نابلس، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل الاحتلال، التي أغلقت المواقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين.

الاعتداء على “نشطاء ضد الاحتلال” في تل أبيب

اعتدى جندي إسرائيلي، على نشطاء ضد الاحتلال، وقام بتمزيق الشعارات التي رفعت على “جسر السلم” في تل ابيب.

وقالت الناشطة ادي ارحوب رونين، إن الجندي صرخ وشتم الناشطين الذين وقفوا على الجسر ورفعوا شعار “الاحتلال قاتل وكفى للإرهاب اليهودي”، مشيرة إلى أنه تم تقديم شكوى للشرطة الإسرائيلية ضد الجندي.

وفي خيمة الاعتصام الدائمة في تل ابيب ضد الاحتلال وإرهاب المستوطنين، اعتدى نشطاء اليمين بالضرب على المتواجدين في الخيمة ومزقوا الشعارات التي رفعت على خيمة الاعتصام وكتب عليها بالعربية “ننظر إلى الاحتلال بأعيننا”.

عن “وفا”

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا