الرئيسيةأخبارعربية ودولية"أكسيوس": مسؤولون إسرائيليون يرون أن التوصل لإتفاق بشأن الملف النووي الإيراني "بات...

“أكسيوس”: مسؤولون إسرائيليون يرون أن التوصل لإتفاق بشأن الملف النووي الإيراني “بات قريباً”

أشار موقع “أكسيوس” الأميركي، اليوم السبت، إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أن التوصل لاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني “بات قريبا”.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين أن نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ستلتقي بوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس خلال حضورها مؤتمر ميونيخ للأمن، لبحث الملف النووي الإيراني. وأشار الموقع إلى أن غانتس سيعرض على هاريس موقف تل أبيب من نقاط عدة يجري نقاشها في محادثات فيينا.

ووصف الموقع غانتس بأكثر شخص في الحكومة الإسرائيلية يؤيد التوصل إلى اتفاق بين إيران والقوى الغربية، حيث يعتقد أن عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 هي “الخيار الأقل سوءا”، وسيخدم مصالح إسرائيل أكثر من الوضع الحالي الذي لا توجد فيه قيود على البرنامج النووي الإيراني.

وفي السياق، أشار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى “أننا متفائلون للغاية بشأن نتائج مباحثات فيينا”، لافتاً إلى أن “لدى الإدارة الإيرانية الجديدة إرادة جادة لتحقيق صفقة جيدة مع الجانب الآخر”. وأكد في مقابلة مع الـ”سي إن إن”، “أننا لم نكن قريبين من تحقيق صفقة في مباحثات فيينا كما نحن الآن”، مشدداً على أنه “يمكننا التوصل إلى إتفاق في غضون ساعات أو أيام قليلة إذا تمت معالجة بعض القضايا”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا