الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأربعاء 06-4-2022

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأربعاء 06-4-2022

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أسيرا محررا من ضاحية شويكة شمال طولكرم، وأفاد شهود عيان لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حمزة رياض فريج، بعد أن داهمت منزله في حارة النعالوة، وفتشته.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، فتى من مدينة قلقيلية؛ وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى كريم هلال (15 عاما)، خلال تواجده قرب منطقة “البيرين” جنوب مدينة قلقيلية. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من مدينة القدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رشيد الرشق، بعد أن داهمت منزله في عقبة الخالدية في البلدة القديمة، وفتشته.(وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، الأسير المحرر رامي الفاخوري من البلدة القديمة بالقدس المحتلة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل. وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عز عوض مطاوع من بلدة بيت عوا، وحسين صابر الهريني من قرية التوانة، ويوسف محمد صبارنة من بلدة بيت أمر، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من مدينة نابلس، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خليل الحنبلي (32 عاما)، بعد أن داهمت منزله في شارع النجاح القديم.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أسيرا محررا من مخيم جنين.وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عبود قاسم السعدي، بعد ان داهمت منزل ذويه وفتشته.(وفـا،PNN)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أسيرين محررين عند حاجز “دوتان” العسكري جنوب جنين.وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ “وفا” أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين وليد العجولي وعبد الرحمن الصباح من بلدة قفين شمال طولكرم، عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح عند حاجز “دوتان” العسكري. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • قاد المستوطن المتطرف يهودا غليك، اليوم الأربعاء، اقتحاما جديدا للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن 163 مستوطنا، تقدمهم المتطرف غليك، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم، ونفذوا جولات استفزازية داخله. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، على المواطنين واعتقلت شابًا في محيط باب العمود بالقدس المحتلة. وأفادت مراسلتنا أن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين بالضرب والدفع، قبل أن تلاحق الشبان حتى منطقة وادي الجوز، وتطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، بهدم منزل ومنشآت في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة؛ وأفاد الناشط المقدسي محمد أبو الحمص بأن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم منزل الأسير المقدسي فادي عليان، و”معرشة” للعائلة، واسطبلات للخيل في المنطقة، مشيرا إلى أنها قامت بتسليم الإخطارات وتصوير المنشآت. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • مدّدت محكمة الاحتلال في معسكر “عوفر” العسكري، اليوم الأربعاء، اعتقال الأسير أمين عبد الرؤوف بشناق، من قرية رمانة غرب جنين، للمرة السابعة على التوالي. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون، وداهمت منازل المواطنين: عمر كامل الجعبري، وجده عبد الله حوشيه، ومنزل عمه، وقامت بتفتيشها، واستجواب قاطنيها. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • كشفت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين خلال زيارتها لسجن الجلمة، ما تعرض له الأسير أحمد أبو الهيجاء (28 عاما) من مخيم جنين، من أساليب قمع وحشية وظروف زنازين قاسية غير صالحة للاستعمال الآدمي، أثناء توقيفه والتحقيق معه.(ج.القدس)
  • أخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس، بوقف العمل في منزل بقرية فصايل شمال مدينة أريحا؛ وقال رئيس محلي فصايل ابراهيم عبيات لـ “وفا”، إن قوات الاحتلال أخطرت بوقف أعمال البناء في منزل قيد الإنشاء في فصايل الفوقا، يعود ملكيته للمواطن سند نواورة.(وفـا)

 

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا