الرئيسيةتقاريرنشرة اخباريةالنشرة الاعلامية 8-5-2022

النشرة الاعلامية 8-5-2022

العناوين :

  • الشيخ: نرحب ببيان الخارجية الأميركية ونأمل بضغط جاد لوقف كل إجراءات إسرائيل التصعيدية
  • الجامعة العربية تحذر من تداعيات بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة وهدم 12 قرية في يطا
  • لليوم الرابع: الاحتلال يعيق حركة المواطنين ويغلق طرقا غرب سلفيت
  • “هيئة الأسرى” تحذر من تدهور الوضع الصحي للمضربين عواودة والريان
  • المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ128
  • عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى”
  • تواصل انتهاكات الاحتلال: تفجير منزل وإصابات واعتقالات وتواصل اعتداءات المستوطنين
  • أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

الشيخ: نرحب ببيان الخارجية الأميركية ونأمل بضغط جاد لوقف كل إجراءات إسرائيل التصعيدية

رام الله – رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ببيان الخارجية الأميركية، الرافض للتوسع الاستيطاني وبناء وحدات استيطانية جديدة من قبل إسرائيل في الضفة، كذلك موقف سفيرها لدى إسرائيل حول الموضوع ذاته.
وأعرب الشيخ عن أمله بأن يتحول هذا الموقف، الى ضغط جاد لوقف كل الاجراءات التصعيدية الإسرائيلية التي تهدم أسس حل الدولتين.

الجامعة العربية تحذر من تداعيات بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة وهدم 12 قرية في يطا

القاهرة – حذرت جامعة الدول العربية من تداعيات مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وهدم 12 قرية في مسافر يطا جنوب محافظة الخليل.
وحذرت الأمانة العامة للجامعة العربية، في بيان صحفي، صدر عنها السبت، من انعكاسات تنفيذ تلك المشاريع الإسرائيلية المرفوضة والمدانة على الأمن والاستقرار الدولي، والتي تندرج في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد ضد الشعب الفلسطيني كجرائم تطهير عرقي.
وأكدت أن هذه المخططات تجسد أفظع معاني التمييز والفصل العنصري، وتضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي تتواصل في ظل الصمت الدولي، الذي شجع الاحتلال الإسرائيلي على التمادي في ارتكاب جرائمه دون وازع، أو رادع، الأمر الذي يستدعي وجوب الملاحقة القانونية والمساءلة القضائية.
واعتبرت هذه المخططات الاستيطانية بمثابة جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وفق أحكام القانون الدولي.
وجدّدت الأمانة العامة مطالبتها على ضرورة تحمل المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن لمسؤولياته، وممارسة اختصاصاته من خلال العمل على تنفيذ قراراته ذات الصلة في التصدي لتلك المخططات والمشاريع، ومنع تنفيذها، مع ضرورة إلزام سلطات الاحتلال بقواعد القانون الدولي وأحكامه التي ينبغي تطبيقها، وإنفاذها بذات المعايير دون انتقائية أو تمييز.

لليوم الرابع: الاحتلال يعيق حركة المواطنين ويغلق طرقا غرب سلفيت

سلفيت – أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع على التوالي، حركة تنقل المواطنين على مداخل بلدتي الزاوية ودير بلوط غرب سلفيت.
وشددت قوات الاحتلال منذ صباح اليوم الأحد من حصارها لبلدة الزاوية وتواجدها العسكري في المنطقة الغربية من البلدة المحاذية لجدار الفصل العنصري.
وقال رئيس بلدية دير بلوط سمير قرعوش، إن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة المقامة على مدخل البلدة والمؤدية إلى البلدات والقرى المجاورة لدير بلوط من الجهة الشمالية، وشددوا من اجراءاتهم العسكرية على المدخل الرئيسي للبلدة، وشرعوا بتوقيف المركبات، وتفتيشها، والتدقيق بهويات راكبيها.

“هيئة الأسرى” تحذر من تدهور الوضع الصحي للمضربين عواودة والريان

رام الله – حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، من تدهور الحالة الصحية للأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة ورائد الريان، اللذين يواصلان اضرابهما عن الطعام، رفضا للاعتقال الإداري الصادر بحقهما.
وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن الحالة الصحية للأسير عواودة (40 عاما) من اذنا غرب الخليل، والمستمر في إضرابه لليوم 67 على التوالي صعبة، ويعاني من آلام في الرأس، والمفاصل، وهزال، وإرهاق شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب والتنفس، وانخفاض حاد في الوزن ويتقيأ الدم في معظم الأحيان.
وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أعادت المعتقل عواودة من مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي الى عيادة سجن الرملة.
أما عن حال المعتقل ريان (28 عاما)، الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 32 على التوالي، حيث يعاني من آلام في الرأس، والمفاصل، ولا يستطيع المشي ليتم نقله على كرسي متحرك.
يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت ريان في الثالث من تشرين الثاني 2021، وحولته للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وعند اقتراب انتهاء مدة الاعتقال، تم تجديده لمدة 4 أشهر إضافية، ليعلن إضرابه المفتوح عن الطعام، علما أنه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرا رهن الاعتقال الإداري.

المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ128

رام الله – يواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ128على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.
وكان المعتقلون الإداريون اتخذوا موقفا جماعيا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).
وأعلنت الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال دعمها وتأييدها الكامل لقرار المعتقلين الإداريين بالمقاطعة الشاملة للمحاكم العسكرية، موضحة أن هيئاتها التنظيمية ستقوم بمتابعة القرار.
ودعت جميع المعتقلين الإداريين في مختلف المعتقلات إلى الالتزام الكامل بهذه الخطوة، والتحلي بالصبر والنفس الطويل، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري.
والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون إسرائيل هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.
وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات المعتقلات، بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.
وغالبا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية؛ وقد تصل أحيانا إلى سنة كاملة، ووصلت في بعض الحالات إلى سبع سنوات كما في حالة المناضل علي الجمال.

عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى”

القدس – اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزيفة حول الهيكل المزعوم.
وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، منعت عشرات المواطنين من الدخول والصلاة في المسجد الأقصى خلال ساعات فجر اليوم الأحد.
بأن شرطة الاحتلال المتمركزة عند أبواب المسجد الأقصى منعت مجموعة من الشبان والشابات والسيدات من دخول المسجد.
وقال شهود عيان لـ”وفا”: إن شرطة الاحتلال أبلغت مَن منعتهم من الدخول، أن يعودوا عصرًا للمسجد الأقصى، وكأنها تُحاول إبعاد الفلسطينيين عنه خلال فترات اقتحام المستوطنين الصباحية والمسائية.
وأكدوا أن من مُنعوا من دخول الأقصى اليوم، لم يصدر بحقهم أي أمر إبعاد، ولم تفحص عناصر الشرطة ذلك، وكانت تسعى فقط لإبعاد الشبان والسيدات كي لا يتصدوا لأي اقتحام.
وردا على هذه الاجراءات الاحتلالية، انطلقت دعوات مقدسية تحث على شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه.

تواصل انتهاكات الاحتلال: تفجير منزل وإصابات واعتقالات وتواصل اعتداءات المستوطنين

محافظات – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، وأصيب ثلاثة شبان واعتقل آخر لدى تفجير منزل المعتقل عمر جردات في بلدة السيلة الحارثية.

الاحتلال يفجر منزل المعتقل عمر جرادات في السيلة الحارثية ويصيب ثلاثة شبان بالرصاص ويعتقل آخر
فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، منزل المعتقل عمر أحمد جرادات في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.
وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، ان قوات الاحتلال ترافقها 100 دورية عسكرية اقتحمت البلدة وحولتها إلى ثكنة عسكرية، وداهمت منزل المعتقل جرادات، وباشرت بهدم جدرانه ثم تفجيره بشكل كامل، ما أسفر عن اندلاع مواجهات أصيب خلالها ثلاثة شبان بالرصاص الحي، ووصفت مصادر طبية حالتهم بالمستقرة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ناصر أبو صلاح، أثناء تواجده أمام منزله في البلدة، وذلك بعد الاعتداء عليه بالضرب.

الاحتلال يعتقل ثلاثة أطفال من قرية سنجل شمال رام الله
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، ثلاثة أطفال من قرية سنجل شمال شرق رام الله.
وقالت مصادر أمنية لـ “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: علاء هيثم عصفور (11 عاما)، ومحمد ثائر غفري، ويوسف أحمد عصفور، وكلاهما يبلغان من العمر (13 عاما)، بعد ان داهمت منازل ذويهم فجرا، وفتشتها.

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر رفح
استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مراكب الصيادين في بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا، نقلاً عن اتحاد لجان الصيادين، بأن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين، وهي على بعد نحو 6 أميال بحرية قبالة بحر مدينة رفح، وأرغمتها على ترك المكان، والعودة إلى الشاطئ.

الصحة: إصابة شاب بجروح حرجة برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية
أصيب، اليوم السبت، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تواجده قرب جدار الفصل العنصري في قرية حبلة جنوب قلقيلية.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن شابا يبلغ من العمر (21 عاما) وصل إلى مستشفى درويش نزال الحكومي في قلقيلية، مصابا برصاص جنود الاحتلال في الكتف، حيث أدت إلى نزيف حاد، ووصفت حالته بالحرجة.

مستوطنون يهاجمون المواطنين في نابلس ورام الله والخليل وسلفيت
اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على مسن أثناء تواجده في أرضه في بلدة صوريف غرب الخليل.
وأوضح رئيس بلدة صوريف حازم اغنيمات لـ”وفا”، إن عددا من المستوطنين اعتدوا بالضرب على المسن عبد الله محمد إبراهيم اغنيمات (81 عاما) أثناء عمله في أرضه في منطقة خلة علي اغنيم شرق صوريف، ما أسفر عن إصابته بكسر في اليد ورضوض في أنحاء جسمه، نقل على اثرها للمستشفى، لتلقي العلاج.
كما اقتحم مستوطنون، أراضي خربة حراشة في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.
وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن 15 مستوطنا بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا الخربة، وحاولوا استفزاز المواطنين المتواجدين في أراضيهم.
واعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على مواطن من بلدة بيتا جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت المواطن جمال برهم حمايل، واعتدت عليه بالضرب، خلال تواجده في منطقة عين أم الجرب شمال شرق بيتا، ما أدى إلى اصابته برضوض.
وهاجم مستوطنون مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في بلدة بورين جنوب نابلس.
وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ “وفا”، بأن عددا من مستوطني مستوطنة “براخا” هاجموا منازل المواطنين في بورين، وقاموا بإلقاء الحجارة باتجاهها، وتصدى أهالي البلدة لهم.
كما أقدم مستوطنون، على اقتلاع وتكسير ما يقارب 30 شجرة زيتون في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.
وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن مستوطني مستوطنة “بروخين” المقامة على أراضي مواطني بلدتي بروقين وكفر الديك غرب سلفيت، اقتلعوا عددا من أشجار الزيتون، وقاموا بتكسير نحو 30 شجرة في المنطقة المسماة “قساريه” و”عرارة” شمال البلدة، تعود ملكيتها للمواطنين: عماد اسماعيل عثمان علي أحمد، وناصر محمد عثمان علي أحمد، وعزيز يوسف قصول.

الاحتلال يخطر بهدم بركس للدواجن في توانيا شرق يطا
أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بهدم بركس للدواجن والأغنام، في قرية تواني شرق يطا جنوب الخليل.
وأفاد منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال أخطرت بهدم بركس للدواجن يبلغ مساحته 70 مترا مربعا، يعود للمواطن سليمان العدرة، وهو منسق لجنة الحماية والصمود بمسافر يطا.
وأضاف العمور، أن قوات الاحتلال أمهلته 96 ساعة لإخلاء البركس من الدواجن.
الاحتلال يعتقل فتى من مخيم الفارعة وآخر من عينابوس وشابين من رمانة ومواطنا من العيسوية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فتى من مخيم الفارعة، جنوب طوباس.
وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى نسيم مروان محمد نبريص (17 عاما)، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري.
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من بلدة العيسوية في القدس المحتلة.
وأفادت مراسلتنا نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود عوض الله درباس، بعد أن داهمت منزله في بلدة العيسوية، وفتشته.
ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، شابين من قرية رمانة غرب جنين.
وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد نعمان جربان (22 عاما)، وسليم حسام عتابا (21 عاما) أثناء تواجدهما بالقرب من مدخل القرية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مواطنا خلال مروره على الشارع الرئيس في حوارة جنوب نابلس.
وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوة احتلالية اعتقلت الشاب ليث وسام خالد عبد الحميد وهو من قرية عينابوس جنوب نابلس خلال مروره بشارع حوارة.

الاحتلال يستهدف رعاة الأغنام شمال قطاع غزة
استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بنيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع، رعاة الأغنام، شمال قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شمال القطاع أطلقوا نيران رشاشاتهم الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه رعاة الأغنام شمال بلدة بيت لاهيا، واجبروهم على مغادرة منطقة الرعي.

إصابتان بالرصاص “المطاطي” خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر
أصيب مواطنان مساء اليوم السبت، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.
وقال مراسلنا إن المواجهات اندلعت عقب هجوم لمستوطني “بيت عين” المقامة على أراضي المواطنين شمال الخليل، بحماية جنود الاحتلال، على المواطنين العزل في منطقة “صافا” ببلدة بيت أمر.

الاحتلال يعتدي بالضرب على مواطن غرب سلفيت
اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على مواطن على مدخل بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت.
وقال رئيس بلدية دير بلوط سمير نمر لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على مواطن لم تعرف هويته اثناء مروره عن الحاجز العسكري الذي نصبته على مدخل البلدة منذ ثلاثة ايام.

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

رام الله – أبرزت الصحف المحلية الثلاث (القدس، الحياة الجديدة، الأيام) الصادرة اليوم الأحد، إدانة الرئاسة الفلسطينية للهجوم “الإرهابي” شرق قناة السويس، وتضامن فلسطين وشعبها مع مصر.
كما تناولت على صدر صفحاتها الأولى وقوع إصابات في مواجهات كفر قدوم وبيت أمر، واعتداءات لمستوطنين في صوريف وبيتا، وتفجير الاحتلال منزل الأسير عمر جرادات غرب جنين.
وفيما يلي أبرز عناوين هذه الصحف:

“الحياة الجديدة”:
-الرئاسة تدين الهجوم “الإرهابي” شرق قناة السويس وتؤكد تضامن فلسطين وشعبها مع مصر
-الرئيس يعزي نظيره الكوبي بضحايا الانفجار الذي وقع بالعاصمة هافانا
-استشهاد ضابط و10 جنود مصريين في هجوم إرهابي شرق قناة السويس
-الشيخ: نرحب ببيان الخارجية الأميركية ونأمل بضغط جاد لوقف كل إجراءات إسرائيل التصعيدية
-عساف يسلم الرئيس الكوبي رسالة من الرئيس محمود عباس
-الخارجية الأميركية: الخطط الإسرائيلية لتوسيع المستوطنات تضر بشدة بإمكانية حل الدولتين
-الاحتلال يفجر منزل الأسير عمر جرادات ويصيب شابا بجروح حرجة قرب قلقيلية
-إسرائيل تجدد تمديد إغلاق الضفة وغزة
-“حماس” تمنع “قائمة الشهيد ياسر عرفات للمحامين” من عقد لقاء للانتخابات شمال القطاع
-الأمم المتحدة تدعو سلطات الاحتلال إلى وقف عمليات الهدم والإخلاء في الأرض الفلسطينية
-مصر: سياسة الاستيطان والتهجير تؤدى لزيادة التوتر وتغذية العنف وتقوض حل الدولتين
-المعتقلان الإداريان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام
-الشرطة تدعو إلى عدم التعاطي مع الإشاعات خاصة في قضية المتوفاة في بيت لحم
-درجات الحرارة أقل من معدلها العام بقليل
-إصابة شابين من جلجولية في جريمة إطلاق نار

“الأيام”:
-الرئاسة تدين الهجوم الإرهابي وتؤكد تضامن فلسطين مع مصر
-تفجير منزل الأسير جرادات في السيلة الحارثية وسط مواجهات
-إصابات في مواجهات كفر قدوم وبيت أمر وإصابة حرجة لعامل قرب الجدار في حبلة
-الاحتلال يخطر بهدم منزلي منفذي عمليـة “أريئـيـل”
-اجتماع للجنة تنسيق مساعدات المانحين في بروكسل الثلاثاء على وقع الأزمة المالية
-قوات الأمن الإسرائيلية تواصل حملة البحث المكثف عن منفذي عملية إلعاد
-مقتل 11 جنديا مصريا تصدوا لاعتداء نفذته عناصر تكفيرية في غرب سيناء
-رد أميركي خجول على إعـلان إسرائيل عزمها إقرار بناء آلاف الوحدات الاستيطانية
-مصر: سياسة الاستيطان والتهجير تؤدي لزيادة التوتر وتغذية العنف
-الهند: استنفار في محيط السفارة الإسرائيلية بعد تهديدات إيرانية
-تأجيل زيارة سجني “نفحة” و”عـوفـر” المقررة اليـوم
-سورية: قصف صاروخي يستهدف محيط حقل للغاز بريف دير الزور
-المغرب يباشر مفاوضاته باقتناء صاروخ كروز الإسرائيلي
-روسيا تكثف قصفها على مناطق واسعة في أوكرانيا وتعلن تدمير أسلحة أميركية وأوروبية في خاركيف
-“السي آي إيه”: لا “دليل ملموساً” على نية روسيا استخدام أسلحة نووية تكتيكية

“القدس”:
-تفجير منزل الأسير جرادات وإخطارات بالهدم واعتداءات للمستوطنين في صوريف وبيتا
-استمرار عمليات البحث عن منفذي عملية إلعاد
-مسؤول أمني إسرائيلي: العمليات الأخيرة «موجة» ستطول
-واشنطن تعبر عن معارضتها الشديدة للاستيطان
-استشهاد 11 عسكريا مصريا إثر هجوم غرب سيناء
-344 وحدة استيطانية ستقام قريبا في جبل أبو غنيم
-مصادر لـ «القدس»: الاتصالات من الوسطاء لا تتوقف ومحاولات منع التصعيد ناجحة نسبيا
-تقرير أممي يحذر من اتباع نهج غير منسق لمعالجة مشكلة السلام في الشرق الأوسط
-إجلاء جميع الأطفال والنساء والمسنين من مصنع آزوفستال وتكثيف الهجوم الروسي على أوكرانيا

تنشر بالتعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية – دائرة شؤون المغتربين

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا