الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: شهيدان وإصابات واعتقالات وهدم

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيدان وإصابات واعتقالات وهدم

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأربعاء، عدوانها على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهدت الزميلة شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال في مخيم جنين واستشهد فتى شرق البيرة، وأصابت قوات الاحتلال عاملا بالرصاص واعتقلته مع 40 آخرين في فقوعة شرق جنين، وأصيب طفلان في سلوان، واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية المزارعين شرق خان يونس، واستهدفت بحريته الصيادين شمال غزة، وهدمت منازل ومنشآت تجارية في محافظتي القدس والخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم فتى من جنين، وثلاثة مواطنين من الخليل، وثلاثة مواطنين من مخيم نور شمس شرق طولكرم، وأربعة مواطنين بينهم طفل من سلواد شمال رام الله.

شهيدان في رام الله وجنين

استشهدت الزميلة مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال في مخيم جنين، وأعلنت وزارة الصحة استشهاد أبو عاقلة (51 عاما) برصاص جيش الاحتلال، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

وقال الزميل المصاب سمودي لمراسلنا في جنين، إن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى اصابته برصاصة في ظهرة، واستشهاد زميلته أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس.

في سياق متصل، استشهد فتى وأصيب آخر برصاص الاحتلال في مدينة البيرة، وأعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد ثائر خليل مصلط “اليازوري” (16 عاما)، برصاص قوات الاحتلال، في مدينة البيرة.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن الفتى اليازوري، أصيب برصاصة في القلب بشكل مباشر أطلقها عليه جنود الاحتلال عند جبل الطويل.

كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، النار تجاه شاب قرب باب القطانين، بالبلدة القديمة في القدس، ولم تعرف طبيعة إصابته حتى اللحظة، فيما أصيب طفلين خلال مواجهات في بلدة سلوان.

وأصابت قوات الاحتلال عاملا بالرصاص واعتقلته في فقوعة شرق جنين.

الاحتلال يعتقل 18 مواطنا في الضفة و41 عاملا خلال دخولهم أراضي الـ48

اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم طفل، من محافظة رام الله والبيرة، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت سامي عبد الله حامد (24 عاما)، ومحمد قاهر حماد، ومحمد خالد حماد (26 عاما)، والطفل حسن شحادة حماد (15 عاما)، عقب اقتحام بلدة سلواد شمال رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: إياد عبد الله معين (47 عاما)، ومحمود بريكي (63 عاما)، ونجله محمد (22 عاما)، كما اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمالا، وفتشت منزل المواطن سليمان عبد أبو جبل.

وكما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من جنين بينهم فتى، وذكر مدير نادي الأسير بالمحافظة منتصر سمور، أن المعتقلين هم: إبراهيم ضبايا من المخيم، وعبد السلام مفيد عيسة من بلدة صانور، والفتى يامن أبو علي (16 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه في قرية صانور جنوب جنين، والأسير المحرر فادي حمدان أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله. واعتقلت قوات الاحتلال حمزة محمود علي جلامة من جنين، واستولت على جرافته في قرية فقوعة شرق جنين

واعتقلت أيضا الشاب جواد ثابت أبو عيشة (45 عاما) من حي تل الرميد بمدينة الخليل، والمواطنين مازن عمران وزوز، ومحمود دويك من منطقة “مفرق الصاحب” جنوب المدين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين عقب الاعتداء عليهم، وذلك عند قمعها وقفة في بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، تنديدا باستهداف الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة.

واعتقلت قوات الاحتلال 40 عاملا قرب جدار الفصل والتوسع العنصري، أثناء محاولتهم الدخول الى أماكن عملهم بأراضي الـ 48 في فقوعة بمحافظة جنين، وآخر قرب حاجز برطعة.

الاحتلال يهدم منزلا ومنشآت تجارية في القدس والخليل ويخطر بوقف العمل في 19 منشأة

هدمت قوات الاحتلال منازل ومنشآت تجارية في محافظتي القدس والخليل، حيث هدم منزلين في بيت حنين والعيسوية ومنشأة تجارية في جبل المبكر بالقدس المحتلة، فيما أجبر الاحتلال مقدسيا على هدم منزله في سلوان، وفي الخليل هدم منزلا وغرفا زراعية وحظائر في قريتي الفخيت والمركز بمسافر يطا، ومنزل أسير في قرية التوانة جنوب الخليل.

وفي هذا السياق، هدمت قوات الاحتلال منزلا في قرية العيساوية، شرق القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا بأن قوات كبيرة من الاحتلال اقتحمت القرية وحاصرت منطقة حي المدارس، وهدمت منزلا قيد الإنشاء، تعود ملكيته للمواطن محمد مصطفى، بحجة عدم الترخيص.

كما هدمت منزلا في بلدة بيت حنينا، شمال القدس المحتلة، تعود ملكيته للمواطن عطوان السلايمة، وشرعت بهدمه بحجة البناء دون ترخيص، وتبلغ مساحة المنزل المستهدف نحو 200 متر مربع ويسكنه ثمانية أفراد.

وهدمت القوات منشأة تجارية في بلدة جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة، والمنشأة عبارة عن مكتب تجاري يعود للمواطن علي حيدر القنبر.

وهدمت أيضا منزل الأسير محمد فضل ربعي، المعتقل منذ عام تقريبا، في قرية التوانة، ببلدة يطا، جنوب الخليل، وتبلغ مساحة المنزل الذي 70 مترا مربعا.

وهدمت أيضا منزلا وغرفا زراعية وحظائر في قريتي الفخيت والمركز، بمسافر يطا، جنوب الخليل، وهدمت غرفة زراعية وخيم وحظائر للأغنام وبركسا ومنزلا تبلغ مساحة 100 متر مربع، تعود ملكيتها للمواطن محمد أيوب أبو صبحة، كما هدمت في القرية ذاتها بركسا وخيمة للمواطن رائد محمد سالم أعمر.

كما هدمت قوات الاحتلال في قرية المركز منزل المواطن محمد النجار، الذي تبلغ مساحته 80 مترا مربعا.

كما هدمت قوات الاحتلال منزلا في قرية الولجة غرب بيت لحم، في حي عين حويزة شمال القرية مكون من طابق واحد بمساحة 90 مترا، بحجة عدم الترخيص، يعود للمواطن أحمد نضال برغوث الذي كان يستعد وعائلته للسكن فيه.

وأجبرت سلطات الاحتلال مقدسيا على هدم منزله في سلوان بالقدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أجبرت المقدسي نافز زيتون على هدم منزله، بحجة البناء دون ترخيص، وفرضت بحقه غرامة مالية بقيمة 30 ألف شيقل.

وأخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل والبناء في 19 مسكنا ومنشأة زراعية وخدماتية شرق يطا جنوب الخليل، وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور لـ”وفا”، ان قوات الاحتلال اقتحمت تجمع أم قصة ومنطقة البادية شرق بلدة يطا، وأخطرت بوقف العمل والبناء في ستة مساكن و13 منشأة زراعية وخدماتية (حظائر للأغنام، وبركسات زراعية، وغيرها)، تعود ملكيتها للمواطنين محمد حماد الاتيمين، وسلامة علي الاتيمين، ومحمد ابراهيم الاتيمين، وعبد الرحمن الطعيمات، وقاسم الطعيمات، وعطا الله الطعيمات.

الاحتلال يستدف الصيادين في بحر غزة والأراضي الزراعية شرق خان يونس

واستهدفت بحرية الاحتلال، بنيران رشاشاتها مراكب الصيادين في عرض بحر شمال محافظة غزة، وأفاد مراسلنا، بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة في عرض بحر محافظة غزة فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة وبكثافة تجاه مراكب الصيادين في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

كما أطلقت طائرة إسرائيلية مسيرة، قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا