الرئيسيةأخبارفلسطينيةطولكرم: إطلاق فعاليات يوم التراث في بلدة كفر عبوش

طولكرم: إطلاق فعاليات يوم التراث في بلدة كفر عبوش

نظمت بلدية الكفريات، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ووزارة السياحة، فعاليات يوم التراث بعنوان “إرث الأجداد للأحفاد”، بافتتاح معرض للتراث والمنتجات اليدوية.
ونقل محافظ طولكرم عصام أبو بكر، تحيات الرئيس محمود عباس، وتقديره واهتمامه بتنظيم هذه الفعالية التراثية، انطلاقا من تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على تراثنا وأرضنا في مواجهة الاحتلال والاستيطان.
وقال إن فرحة شعبنا التامة تكون بالإفراج عن جميع أسرانا وعودتهم سالمين إلى ذويهم وعائلاتهم وأسرهم، منددا باعتداءات الاحتلال المستمرة والاقتحامات اليومية.
وأشاد أبو بكر بجهود جميع الشركاء القائمين على تنظيم هذه الفعالية المهمة في بلدة كفر عبوش، مؤكدا أهمية توثيق الرواية الفلسطينية، لدحض ادعاءات الاحتلال وكذبهم.
بدوره، قدم نائب رئيس بلدية الكفريات، رئيس مجلس قروي كفر عبوش علاء الصيفي، شرحا عن البلدة وتاريخها والأماكن الأثرية والتاريخية الموجودة بالمنطقة، مشيرا إلى أن فعالية يوم التراث الفلسطيني تهدف لتعزز حفظ التراث والحفاظ عليه للبقاء على أرض فلسطين.
من جانبه، ثمن أمين سر حركة فتح في كفر عبوش مرشد جبارة، جهود المحافظ أبو بكر، وجميع المشاركين بتنظيم هذه الفعالية التراثية على أرض البلدة، بكل ما تمثله من أماكن تراثية، وإقامة معرض للتراث والمنتجات التراثية والمنتجات الشعبية وعرض لأبواب من الزي الفلسطيني.
وتخلل الفعالية كلمة لجمعية الزي الفلسطيني ألقتها نادية عرسان، تطرقت إلى لباس الأجداد والحفاظ عليه من الضياع، مع تقديم تعريف عن الثوب الفلسطيني لكل منطقة من مدن وبلدات فلسطين.
وقدم طلبة جمعية رعاية الأم والطفل قصائد وطنية وفقرة مسرحية.
وتخلل الفعالية افتتاح معرض للتراث والمنتجات اليدوية، وفقرات للزجل الشعبي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا