الرئيسيةأخبارفلسطينيةمحافظة القدس: حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة تستمر بتنفيذ مجازرها البشعة بحق منازل...

محافظة القدس: حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة تستمر بتنفيذ مجازرها البشعة بحق منازل الفلسطينيين في القدس

متوفر باللغات التالية:
الانجليزية

بالتزامن مع زيارة لوزير الخارجية الأمريكي للمنطقة، وسياسة نتنياهو وحكومته ستجر المنطقة إلى الهاوية، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف مجزرة هدم المنازل قبل فوات الآوان، وتوفير حماية دولية للمقدسيين.

القدس – طالبت محافظة القدس المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف مجازر الهدم والتهجير التي ترتكب يوميًا في المدينة المحتلة، والتي أعلن عنها ويشرف عليها شخصيًا الوزير المتطرف “ايتمار بن غفير” وزير ما يعرف بالأمن القومي الإسرائيلي.
وقالت المحافظة في بيان صدر عنها ظهر اليوم :” تستقبل حكومة نتنياهو زيارة وزير الخارجية الأمريكي “انتوني بلنكن” بمجازر الهدم والتشريد وسن القوانين والتشريعات المخالفة للمواثيق والأعراف الدولية بحق القدس وضواحيها وأهلها المقدسيين على مرآى ومسمع العالم، في تحد صارخ للمجتمع الدولي وقراراته ومواثيقه الصادرة عن الأمم المتحدة.
كما طالبت المحافظة في بيانها المجتمع الدولي ومنظماته الأممية والإنسانية بضرورة توفير حماية دولية لأبناء شعبنا في القدس المحتلة موضحة: “إن حياتهم وأبناءهم ومنازلهم مهددة في كل لحظة بالقتل والتشريد والهدم وهي في ازدياد في ظل سياسة حكومة نتنياهو- بن غفير العنصرية، مما يتوجب على المجتمع الدولي ضرورة توفير حماية دولية لهم باشراف أممي دولي”.
وذكرت المحافظة في بيانها أن القرار 2334 الصادر عن الأمم المتحدة عام 2016 “يدين صراحة بناء المستوطنات، وتوسيعها؛ ومصادرة الأراضي، وهدم المنازل، وتشريد المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس الشرقية”، إلا أن حكومات إسرائيل المتعاقبة والحالية يعتبرون أنفسهم فوق القانون الدولي ولا يكترثون لأي قرارات صادرة عن المجتمع الدولي، وأن عدم قيام المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات بحق جرائم الاحتلال جعله يتمادى ويمعن فينا قتلًا وهدما وتهجيرًا.
ودعت المحافظة في بيانها المحكمة الجنائية الدولية وباقي الهيئات والمؤسسات القانونية الدولية إلى اعتبار كل ما يجري في القدس من جرائم قتل وهدم وتهجير جرائم حرب، والمطالبة بتقديم قادة الاحتلال لمحاكمات دولية عادلة ونزيهة.
واختتمت المحافظة بيانها بتحيات الفخر والإكبار لأبناء شعبنا بالعاصمة خير أجناد الأرض حراس الأمانة وسدنة مقدساتها داعية إلى مزيد من الوحدة ورص الصفوف ومواجهة أقدارنا بكل بسالة وعنفوان مترحمة على أرواح شهدائنا متمنية الشفاء لجرحانا ولأسرانا بالحرية ولشعبنا بالنصر والاستقلال.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا