الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس-02-02-2023

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس-02-02-2023

  • اقتحم مستوطن، اليوم الخميس، كنيسة “حبس المسيح” في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وقالت محافظة القدس في بيان صحفي مقتضب، إن مستوطنا اقتحم مبنى الكنيسة الواقع مقابل المدرسة العمرية، وقام بتكسير وتحطيم بعض محتوياتها، وحاول إشعال النار فيها. (وفـا،معـا،سوا،ج.القدس)
  • اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته. (وفـا،معـا،سوا،ج.القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 15 مواطنا من قرية المغير، شمال شرق رام الله، غالبيتهم أطفال، والمعتقلين هم: مجد نزار نعسان، محمد خالد نعسان (19 عاما)، عمر راقي ابو عليا (19 عاما)، باسل راقي ابو عليا، الشقيقين أحمد ومحمد بشار ابو عليا، وسيم حميد نعسان، باسل منير ابو عليا، محمد سمير ابو عليا، فادي شحادة ابو عليا، عثمان احمد نعسان (18 عاما)، محمد مصطفى ابو عليا (27 عاما)، اديب حمدالله نعسان (18 عاما)، محمد احمد (ابو راضي) ابو عليا (19 عاما)، محمد عاطف ابو عليا (29 عاما). (وفـا،معـا،سوا،ج.القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خمسة شبان، من مدينة البيرة وقرية كفر مالك، بينهم ثلاثة أشقاء، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء: صديق العوري (21 عاما)، ومحمد (26 عاما)، وموسى (30 عاما) من مدينة البيرة. (وفـا،معـا،سوا،ج.القدس)
  • داهمت قوات الاحتلال وفتشت مسجد علي بن أبي طالب في مدينة البيرة، وتابعت أن قوات الاحتلال اعتقلت ليث عاهد حمايل، وناجي رياض المالكي من قرية كفر مالك شرق رام الله، عقب مداهمة منزليهما. (وفـا،معـا،سوا،ج.القدس)
  • وقع وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش اليوم الخميس، على اقتطاع 100 مليون شيقل من أموال عائدات الضرائب الفلسطينية، وأفاد موقع القناة السابعة الإسرائيلية، بأن سموتريتش وقع على اقتطاع 100 مليون شيقل من عائدات الضرائب الفلسطينية وليس 50 مليونا، كما كان متبعا. (وفـا،معـا،سوا،ج.القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، شابا عند المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية، لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إياد طقاطقة، في الثلاثينيات من عمره، أثناء مروره على حاجز عسكري طيار نصبته عند المدخل الغربي للبلدة.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنا من مدينة الخليل، وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب براء محمد القواسمي من مدينة الخليل، بعد أن فتشت منزل عائلته وعبثت بمحتوياته، وأضافت أن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل في بلدة إذنا غرب الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، والجنوبية، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية. (وفـا،معـا،سوا،ج.القدس)
  • هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين في قرية دوما، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية، وأفاد رئيس المجلس القروي سليمان دوابشة بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من القرية، وهدمت منزلي المواطنين محمد علي وهو من عناتا في القدس، وتبلغ مساحته قرابة 160 مترا مربعا، ومصطفى خالد مليحات وهو من قرية جبع في جنين، وتبلغ مساحته قرابة 200 متر مربع، ويأوي 15 فردا، بحجة البناء بالمنطقة “ج”.(وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من مدينة نابلس، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في المدينة، واعتقلت المواطنين شادي بشكار، ونور خويرة، من منطقة المساكن الشعبية، والشاب يزن عوادة من حي النور، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها. (وفـا)
  • قال المواطن سليمان المختار إن مستوطنا أوقف مركبته على الشارع الرئيس في بلدة حوارة جنوب نابلس، ورش عبر نافذتها غاز الفلفل على وجه نجله فيصل (14 عاما) أثناء تواجده في المكان، ما ادى إلى إصابته بحروق. (وفـا)
  • أصيب مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” في نابلس الزميل أيمن النوباني، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات شهدتها قرية دوما جنوب نابلس، بعدما هدم قوات الاحتلال، منزلين شرق القرية. (وفـا،معـا،سوا،ج.القدس)
  • نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حواجز عسكرية، وأعاقت تحركات المواطنين جنوب جنين، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على الشارع الرئيسي الرابط بين جنين ونابلس، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب بأزمة مرورية. (وفـا)
  • أصيب عدد من المواطنين بالاختناق واعتقل شاب، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غرب جنين، وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال القرية وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب نبيل أبو صويص محاجنة، واستولت على مركبته، كما اقتحمت مقهى يعود للمواطن حمودي أبو ساطي وعبثت بمحتوياته، واعتدت بالضرب على عدد من الشبان بعد احتجازهم، وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبا، واقتحمت قرية الطيبة، بالمحافظة. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من مخيم جنين، وذكرت مصادر أمنية، أن قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت بمركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، واعتقلت الشاب أمير قرعاوي (22 عاما)، أثناء تواجده على أطراف مدينة جنين.(وفـا)
  • حولت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن”عوفر”، اليوم الخميس، أسيرين من بلدتي قباطية وجبع جنوب جنين، إلى الاعتقال الإداري، وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن الاحتلال حول الأسير محمد عادل عفيف حلاوي من قباطية للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، علما أنه معتقل منذ 12 كانون الثاني الماضي، كما حول الأسير نعمان عدنان إسماعيل فاخوري من بلدة جبع للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وهو معتقل منذ 15 تشرين الثاني 2022. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ثلاثة شبان من مخيم نور شمس شرق طولكرم، وأفاد نادي الأسير في طولكرم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد شادي قاسم (19 عاما)، ونايف صالح أبو الرب (24 عاما)، وسيف خالد شحادة (23 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم في المخيم. (وفـا)
  • قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسير محمد نايفة “أبو ربيعة” من مدينة طولكرم، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على تجديد عزله من قبل إدارة سجن “أيلون”.(وفـا)
  • إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، الشاب عبد علاء الحريم من مدينة سلفيت بعد اقتحامها للمدينة بعد ظهر اليوم أثناء مروره على دراجته واقتادته إلى جهة غير معلومة.(معـا)
  • هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منشأة سكنية، وحظيرة أغنام، قرب مقام النبي موسى، جنوب مدينة أريحا، وقال المواطن عودة علي رشايدة (52 عاما)، إن قوات الاحتلال هدمت مسكنه، وحظيرة أغنام، واستولت على مقطورة، وألواح طاقة شمسية، ومحرك كهربائي، يملكها وعائلته. (وفـا، ج.القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء اليوم الخميس، الشاب قيس كمال سوالمة (23 عاما) من مخيم الفارعة جنوب طوباس، أثناء مروره عبر حاجز عسكري أقامته عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة أريحا أثناء عودته من عمله. (وفـا)
  • قصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الخميس، عدة مواقع في قطاع غزة، وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت بثلاثة صواريخ موقعاً وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران بداخله والحاق أضرار مادية في بعض منازل وممتلكات المواطنين المحاذية له، كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخين موقعاً في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى خسائر مادية في المكان المستهدف، دون أن يسجل وقوع إصابات في صفوف المواطنين. (وفـا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا