الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس-09-02-2023

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس-09-02-2023

  • اقتحم 132 مستوطنا المسجد الأقصى، اليوم الخميس، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.(وفـا،معـا،سوا)
  • قال نادي الأسير، إن إدارة سجن النقب الصحراوي، تواصل احتجاز (68) معتقلا في قسم (6) بظروف صعبة ومأساوية، وتجرّدهم من مقتنياتهم، وتحرمهم من أبسط حقوقهم، في ظل البرد الشديد، والنقص في الأغطية والملابس.(الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، الشاب محمد الكامل من منطقة شارع الصف وسط بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه. (وفـا،معـا،سوا)
  • قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتسليم بلاغين لمواطنين اثنين هما: حسن نواورة من منطقة جبل النواورة، وعمار خالد عياد من منطقة قصر الهوى ببيت لحم، بعد أن داهمت منزل ذويهما بمنطقة شارع الصف وسط بيت لحم،، داهمت تلك القوات عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، وعُرِف من بينها: منزل الأسير المحرر عيد الكامل، والأشقاء مؤيد وزاهرة، وحسن وحسين. (وفـا،معـا،سوا)
  • أفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت المواطن محمد شاهين الجعبري، وأسامة سهيل عاشور، ومعتز سيف غيث، وسليم محمد سموح، ومحمد كامل، وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت نصر الله العواودة من بلدة دورا، ومحمد حسام منير المناصرة من بلدة بني نعيم، واحتجزت الشاب غسان مناصرة لعدة ساعات قبل الإفراج عنه، وفتشت منزل المواطن حسن مناصرة. (وفـا،معـا،سوا)
  • سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إخطارات بوقف البناء بثمانية منازل ومزرعة في قرية دوما، جنوب نابلس، وأفاد رئيس المجلس القروي سليمان دوابشة أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسلمت تسعة إخطارات بوقف البناء لثمانية منازل ومزرعة في المنطقة الغربية من القرية. (وفـا،معـا،سوا)
  • داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزل مواطن في قرية سيريس جنوب شرق جنين، وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سيريس، وداهمت منزل المواطن عطية بدرة وفتشته واستجوبت ساكنيه. (وفـا)
  • حكمت محكمة سالم العسكرية، اليوم الخميس، على الأسير سعيد قبلاوي من بلدة برقين غرب جنين، بالسجن الفعلي لمدة 32 شهرا، وغرامة مالية قدرها 2000 شيقل. (وفـا،معـا،سوا)
  • أصيب الخميس، شاب بجروح، بعد أن دعسته آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بصورة متعمدة، بالقرب من حاجز الجلمة شمال شرق جنين، وذكرت مصادر أمنية، أن آلية عسكرية طاردت شابا من جنين كان يستقل دراجة نارية، قرب حاجز الجلمة ودعسته بصورة متعمدة، ما أدى إلى إصابته بجروح مختلفة، وجرى نقله للمستشفى، حيث وصفت حالته بالمتوسطة.
  • أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شقيقين من بلدة الجلمة شمال شرق مدينة جنين، بهدم منزليهما، وعشرات المواطنين بإزالة بسطاتهم التجارية الواقعة على شارع جنين –الناصرة، قرب الحاجز العسكري. (وفـا،معـا،سوا)
  • جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الاعتقال الإداري للمعتقل أواب فؤاد يعاقبة من بلدة كفر راعي جنوب جنين، للمرة الثالثة، وأفادت عائلته، بأن محكمة الاحتلال في “عوفر” جددت اعتقال نجلها لمدة خمسة شهور، وهو يقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي. (وفـا،معـا،سوا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من مدينة أريحا، وأفاد مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سائد فخر عبد الحافظ عوضات من مخيم عقبة جبر، بعد مداهمة منزل خاله في الديوك التحتا حيث كان موجودا، والاعتداء عليه بالضرب. (وفـا،معـا،سوا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، فتى من مدينة قلقيلية، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى أحمد ولويل (18 عاما)، خلال تواجده بالقرب من المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية. (وفـا،معـا،سوا)
  • اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، خربة الدير بالأغوار الشمالية، وقال الناشط الميداني فارس فقهاء إن أكثر من 350 مستوطنا، اقتحموا الخربة، بحماية قوات الاحتلال، وانتشروا بين مزارع الفلسطينيين، وأضاف أن المستوطنين أجروا عملية تنظيف في عين ماء بالخربة. (وفـا،معـا،سوا)
  • استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بنيران أسلحتها الرشاشة والغاز السام، مراكب الصيادين العاملة في بحر شمال قطاع غزة. (وفـا،معـا،سوا)
  • اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، صيادين اثنين في بحر شمال قطاع غزة، واستولت على معدات الصيد الخاصة بهما، وأفاد مراسلنا بأن جنود بحرية الاحتلال اعتقلوا في بحر محافظة شمال القطاع، صيادين لم تعرف هويتهما بعد، وأضاف أن بحرية الاحتلال استولت على حسكة ومجداف وشبكات، ومعدات صيد خاصة بهما. (وفـا،معـا،سوا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا