الرئيسيةأخبارفلسطينيةتكريم بطلة فلسطين الفائزة بجائزة رسل السلام من المنظمة العالمية للحركة الكشفية

تكريم بطلة فلسطين الفائزة بجائزة رسل السلام من المنظمة العالمية للحركة الكشفية

كرمت مفوضية العلاقات الدولية في جمعية الكشافة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بطلة رسل السلام العالمية الفائزة منى أبو شعبان، الحائزة على جائزة أبطال رسل السلام من المنظمة العالمية للحركة الكشفية، ضمن 12 فائزا حول العالم.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في قاعة هاني الشوا بجامعة الأزهر بمدينة غزة، بدعوة من جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية لتكريم أبو شعبان، ومرور 111 عاما على تأسيس الكشافة الفلسطينية.

وألقى محافظ غزة، إبراهيم أبو النجا، كلمة أشاد فيها بالإنجاز الذي حققته أبو شعبان، مؤكدا أن الكشافة الفلسطينية سبقت وجود الاحتلال على أرضنا، وأن الاحتلال جاء نتيجة مؤامرة على شعبنا بفعل “إعلان بلفور” المشؤوم.

وقال أبو النجا: “عندما كنا تلاميذ في المدارس كانت الكشافة مهمة من مهامنا، وكان علما علينا أن نستوعبه وأن نمثله ونصنعه ونتجاوب معه”، مشيرا إلى أن الحركة الكشفية ليست بجديدة ولكنها لم تأخذ ما يجب أن تأخذه.

من جهته، ألقى نائب رئيس جامعة الأزهر في غزة للشؤون الأكاديمية أسامة زين الدين، كلمة نيابة عن رئيس الجامعة عمر ميلاد، هنأ فيها أبو شعبان على الفوز الرائع، مشيدا بجهود قيادة جمعية الكشافة المتميزة والفاعلة في بناء الشخصية الفلسطينية الواعية المنضبطة بما يعزز العقيدة الوطنية.

وحيا زين الدين، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب، مضيفا أنه على شرف يوم الأخوة الكشفي العربي 22 آذار/مارس، وهو تاريخ تأسيس جامعة الدول العربية، تنظم مفوضية العلاقات الدولية بجمعية الكشافة الفلسطينية هذا الحفل لتكريم بطلة رسل السلام العالمي، التي فازت بها ابنة فلسطين وابنة غزة القائدة منى أبو شعبان عن مشروعها “التعايش من أجل تنمية مستدامة”، الذي تقدمت به للحصول على الجائزة في تموز/ يوليو2022.

من ناحيته، نقل نائب رئيس جمعية الكشافة محمد الحسني، تحيات رئيس الجمعية الفريق جبريل الرجوب، مستذكرا يوم الكرامة، يوم العزة، وهو يوم الأخوة الكشفية العالمية، مضيفا: “نقول لكل الكشافين كل عام وأنتم بخير ونؤكد أن الكشاف أخ لكل كشاف فحافظوا على أخوتكم”.

وقال: “نجتمع اليوم لنحتفي ببطلة من أبطال رسل السلام على مستوى العالم القائدة المتميزة منى أبو شعبان صاحبة هذا الإنجاز، إحدى قائدات مجموعة العميد الكشفية التابعة لعميد أندية فلسطين نادي غزة الرياضي والتابعة لكشافة محافظة غزة”.

من جهتها، أهدت أبو شعبان فوزها لوالديها ولزملائها ولرئيس الجمعية وللمجموعة الكشفية ولمفوضية العلاقات الدولية لجمعية الكشافة ولفلسطين قاطبة، وحيت رسل السلام في العالم، قائلة: كنت ممثلا لفلسطين ولا بد أن أرفع اسمها في المحافل العالمية وتمثيلها أحسن تمثيل، لإيصال رسالة أن الفلسطينيين يستطيعون وقادرون دوما للوصول إلى مبتغاهم.

من ناحيته، قال المفوض الدولي لجمعية الكشافة صخر حميد: “ننظم هذا الحفل تقديرا لمن يعمل من الشباب، خاصة القائدة منى أبو شعبان”، مقدما التهنئة لها ولأسرتها بهذا الإنجاز العالمي.

واستذكر حميد، تأسيس الكشافة الفلسطينية في الثامن من كانون الثاني/ يناير 1912 وانطلاقها من القدس لتعم العالم العربي ولتعبر عن أصالة أرضنا وأحقية شعبنا فيها، مضيفا: “اليوم القائدة منى أبو شعبان تحقق اختراقا جديدا من قلب مدينة غزة رغم الحصار ورغم الاحتلال”.

وشارك في الاحتفال مجموعات كشفية وأكاديميون وطلبة وأسرة المحتفى بها، وممثلون عن التربية والتعليم والشباب والرياضة وجهات معنية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا