الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةالاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، فأصابوا عددا من المواطنين واعتقلوا آخرين، في مختلف محافظات الضفة الغربية.

إصابات خلال اعتداءات الاحتلال والمستوطنين

أصيب 4 مواطنين بينهم طفل، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، وحصارها منزل المواطن وائل عوضات المقيطي قبل اعتقاله، وهو والد الشهيدين رأفت وإبراهيم عوضات.

وفي محافظة نابلس، أصيب ستة مواطنين في هجوم للمستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، على بلدة حوارة، جنوب المحافظة.

وأفادت وزارة الصحة، بأن الطواقم الطبية في مركز طوارئ حوارة تعاملت مع 5 إصابات جراء الاعتداء عليهم بالضرب وغاز الفلفل من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، إضافة لإصابة في الرأس وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اندلعت في منطقة “التل” ببلدة الخضر.

اعتقال 11 مواطنا

واعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من قرية حوسان غرب بيت لحم، هم: محمد حسين حمامرة (18 عاما)، وأحمد ياسر شوشة (30 عاما)، ومحمد طارق حمامرة (17 عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عزمي إياد منصور، بعد أن داهمت منزله وفتشته، في بلدة بدو، شمال غرب القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوة خاصة إسرائيلية الشابين أحمد هشام مطير، ووليد صقر الأصلع، خلال تواجدهما في الشارع الرئيسي لبلدة كفر عقب، شمال القدس المحتلة.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين ليث شراعية، وأنس صلاح صقر، بعد أن داهمت منزليهما في مخيم عسكر، شرق المحافظة.

كما حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد أحمد صالح قبل أن تعتقل نجله في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس، خلال تأمينها الحماية للمستوطنين في هجومهم على البلدة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أنس سالم أبو فنار، بعد أن داهمت منزله في بلدة يطا جنوب المحافظة.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن وائل عوضات المقيطي، عقب اقتحامها مخيم عقبة جبر وحصارها لمنزله.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” ويعتدون على المواطنين وممتلكاتهم في نابلس

اقتحم 98 مستوطنا، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية عند أبوابه وفي الساحات .

وفي محافظة نابلس، هاجم مستوطنون مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني على دوار سلمان الفارسي أثناء توجهها لإسعاف مصابين في بلدة حوارة، وحاولوا الاعتداء على الطاقم، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي والجانبي، كما هاجموا مركبة تابعة لمستشفى طولكرم الحكومي كانت تنقل عينات مخبرية وأدوية بشكل مستعجل وحطموا نوافذها، قرب بلدة بيتا، جنوب نابلس.

كذلك، اعتدى مستوطنون على عدد من منازل ومركبات المواطنين في حوارة، وأحرقوا شاحنة تعود للمواطن نادر عزام، كما هاجموا منازل المواطنين في المنطقة الجنوبية لقرية عصيرة القبلية، ما أدى لتضرر منزلين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

أخبار هامة

إخترنا لكم

شتات

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا