الرئيسيةأخبارفلسطينيةالسوداني: الاعتداءات الاحتلالية في القدس لن تنال من حقيقة وجودنا

السوداني: الاعتداءات الاحتلالية في القدس لن تنال من حقيقة وجودنا

قال الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني إن “غوغائية الاحتلال، وغطرسته المستطيرة في القدس تجاوزت حدودها وخطوطها الحمراء، ويعمل الاحتلال بكل قبح لغسل الدم بالدم، وتوسيع عين الجريمة التي بدأت منذ سنة النكبة، وتشريد شعبنا وفرض واقع قهري، وغير مقبول إنسانيًا”.

وأضاف في بيان له، يوم الأربعاء، أن “ما تشهده باحات المسجد الأقصى هذه الأيام من اقتحامات عدوانية يرتكبها المستوطنون بدعم ومساندة من الجيش الاحتلالي، وأجهزة أمنه، تؤكد على همجية كيان الاحتلال، وأساليبه الوحشية المنافية لكل الأعراف الدولية، ومنتهكة جميع القوانين والدساتير التي تحفظ للإنسان حريته، بل هذه الاعتداءات تحولت إلى سلوك فاحش لا يتبناه سوى قطّاع الطرق، وعصابات القتل والفوضى”.

وتابع أن على الأمم المتحدة أن “تتدخل بشكل عاجل، لحماية الأقصى والمرابطين فيه، والدفاع عن أهالي القدس، وقطع يد الغدر والبطش الإسرائيلية، وملاحقة ضباط الكيان الصهيوني وتعريضهم لمحاكمات دولية عادلة والاقتصاص منهم على ما اقترفوه من جرائم ومجازر سجلها التاريخ المعاصر”.

وأكد أن “شعبنا لن يعطي الانحناءة ولن يسقط الراية، وصموده صبر الأمد، لأن شعبنا هو الحقيقة التي تواجه الرواية المحرفة، والمضللة، وأن نهر التضحيات الجاري سيبقى بعنفوانه إلى أن تسطع شمس الحرية، وكنس الاحتلال بقاطع اليقين، دون استسلام ولا إذعان”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا