الرئيسيةأخبارفلسطينيةالمطران عطا الله حنا : " نطالب بحرية الوصول الى الاماكن المقدسة...

المطران عطا الله حنا : ” نطالب بحرية الوصول الى الاماكن المقدسة في القدس وخاصة في هذه المواسم المباركة “

القدس – قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن المسيحيين في هذه الايام انما قد دخلوا الى اقدس حقبة زمنية روحية بعد الصوم الاربعيني المقدس وهي التي توصلنا الى الجمعة العظيمة المقدسة وسبت النور وعيد القيامة المجيد والذي يعتبر من اهم الاعياد والمناسبات الروحية المسيحية حيث يوصف في لغتنا الكنسية بأنه عيد الاعياد وموسم المواسم .
في هذه الايام يتوق المسيحيون الفلسطينيون لزيارة كنيسة القيامة والصلاة فيها ولكن ويا للاسف الشديد هنالك اجراءات ظالمة تمنع الفلسطينيين من الوصول الى القدس.
حيث الحواجز العسكرية واسوار الفصل العنصري تحيط بالمدينة المقدسة وتمنع ابناء شعبنا من المسيحيين والمسلمين من الوصول الى مقدساتهم الا بعد حصولهم على تصاريح خاصة تسمح لهم بالدخول.
أما الحجاج والزوار الاتون من مختلف ارجاء العالم من اجل الاحتفال بعيد القيامة في كنيسة القيامة فهؤلاء لم يأتوا من اجل الاستجمام بل اتوا من اجل هدف واحد واساسي وهو الحج في الاماكن المقدسة وخاصة في كنيسة القيامة وفي هذا الموسم المجيد .
واننا نلمس ومنذ سنوات بأن هنالك حواجز شرطية ومحاولات هادفة لعرقلة وصول المصلين الى كنيسة القيامة وخاصة يوم سبت النور العظيم المقدس .
ان هؤلاء الحجاج لم يأتوا الى بلادنا لكي يتم توقيفهم امام الحواجز ولكي يتم التنكيل بهم وخاصة كبار السن بل اتوا من اجل الصلاة والعبادة والتبرك من الاماكن المقدسة.
اننا نطالب الهيئات الاممية والحقوقية في عالمنا بضرورة ان تتحرك وبشكل سريع لكي يتمكن زائروا مدينة القدس من الوصول الى مقدساتها .
فلا يجوز ان يعرقل وصول المسيحيين الفلسطينيين وكذلك الحجاج الاتين من مختلف ارجاء العالم من الوصول الى كنيسة القيامة وكذلك اخوتنا المسلمين الراغبين بالوصول الى المسجد الاقصى .
ان حرية العبادة وحرية الوصول الى الاماكن المقدسة في القدس هي من البديهيات ومن ابسط الحقوق ولا يجوز التغاضي عن هذه الحقوق ولا يجوز القبول بالامر الواقع الذي يرسمه الاحتلال لنا حيث تتحول مدينة القدس يوم سبت النور الى ثكنة عسكرية والحواجز في كل زاوية وفي كل بوابات القدس.
افتحوا القدس لابناءها لكي يصلوا اليها بحرية كاملة ، افتحوا القدس لكل زائريها وحجاجها الاتين اليها من كافة اصقاع العالم فالقدس مدينة ايماننا وحاضنة اهم مقدساتنا ولا يجوز ان يُمنع اي انسان مؤمن من ان يصل الى الاماكن المقدسة في هذه البقعة المباركة من العالم .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا