الرئيسيةأخبارأسرىإحياء يوم الأسير في قلقيلية

إحياء يوم الأسير في قلقيلية

شارك أبناء شعبنا في محافظة قلقيلية، اليوم الاثنين، في وقفة مركزية ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، أمام ميدان أبو علي إياد وسط مدينة قلقيلية.

وتخللت الوقفة هتافات مساندة للأسرى في سجون الاحتلال، ورفع لافتات وشعارات تطالب الامم المتحدة والدول الكبرى بتحمل مسؤولياتها أمام قضية الأسرى، وتطالب بالافراج عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة على وقوف الشعب الفلسطيني خلف القيادة بالإفراج عن جميع الأسرى، مضيفا ان هذه الوقفة هي رسالة إسناد للأسرى الذين يتعرضون يوميا لانتهاكات متواصلة من قبل حكومة الاحتلال التي لا تفي بالتزاماتها تجاه الأسرى بموجب القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وعليه وجب دائما تفعيل هذه الفعاليات والوقفات لبعث رسالة للمحتل أننا لن نترك أسرانا وسنبقى بجانبهم ونطالب بحقوقهم المشروعة.

بدوره، طالب مدير نادي الأسير بقلقيلية لافي نصورة العالم بضرورة التدخل من أجل الإفراج عن الأسرى المرضى، وتحديداً المصابين بالسرطان ومنهم الأسيران وليد دقة وعاصف الرفاعي، والتدخل من أجل استرداد جثامين الشهداء المحتجزة.

وقال إن احتجاز جثامين الشهداء هو انتهاك صارخ للقوانين الدولية والإنسانية، ويعكس مستوى الانحطاط في السلوك الفاشي والعنصري لدى حكومة الاحتلال، فلا يوجد دولة في العالم تحتجز جثامين شهداء إلا دولة الاحتلال الفاشية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا