الرئيسيةأخبارأسرىالخليل: وقفة منددة باغتيال الأسير عدنان ومطالِبة بالإفراج عن جثمانه

الخليل: وقفة منددة باغتيال الأسير عدنان ومطالِبة بالإفراج عن جثمانه

شارك عشرات المواطنين، وأهالي الأسرى، وعدد من الأسرى المحررين، اليوم الخميس، في وقفة منددة باغتيال الأسير خضر عدنان في سجون الاحتلال بعد إضرابه عن الطعام لمدة 87 يوما، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بالخليل.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعا لها نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، والقوى الوطنية وفعاليات المحافظة، صور الشهيد عدنان، والأسير المريض وليد دقة، ولافتات كُتب عليها شعارات منددة بالجريمة النكراء، وأخرى تطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى خاصة المرضى منهم.

وطالبوا بالإفراج الفوري عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال ومن بينها جثامين 12 أسيرا من أبناء الحركة الأسيرة.

وندد المشاركون بجرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها استشهاد أربعة مواطنين في نابلس هذا اليوم بينهم فتاة.

وقال المتحدث الإعلامي لنادي الأسير أمجد النجار، إن جريمة اغتيال الأسير عدنان جريمة مخطط لها، وهي تنفيذ مباشر لأوامر وزير الاحتلال المتطرق “بن غفير”، الذي أصدر تعليماته بمنع تقديم العناية الطبية والمدعمات للشهيد، وتركه في زنزانته بوضع صحي خطير، ما أدى إلى استشهاده.

من جانبه، أشار مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل إبراهيم النواجعة، إلى أن هذه الوقفة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات للتنديد بجريمة اغتيال الأسير عدنان، وبسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي ينتهجها الاحتلال بحق أسرانا، والتي أدت إلى استشهاد عدد كبير منهم وتهديد حياة ما يقارب 700 من الأسرى المرضى، منهم 13 أسيرا مصابا بمرض السرطان، بينهم الأسير وليد دقة الذي يعاني وضعا صحيا صعبا وخطيرا.

من ناحيته، استنكر ماهر السلايمة في كلمة القوى الوطنية، صمت المجتمع الدولي ومؤسساته على جرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، مطالبا تلك المؤسسات بالوقوف عند مسؤولياتها وتطبيق مبادئها الإنسانية، والتي باتت بفعل جرائم الاحتلال أمام اختبار حقيقي لإثبات مصداقياتها.

وطالب متحدثون آخرون المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال من أجل تسليم جثامين الشهداء المحتجزة لديه، والإفراج الفوري عن جميع الأسرى خاصة المرضى منهم، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني ملتف حول الأسرى، ولن يسمح للاحتلال بالاستفراد بهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا