الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةانتهاكات الاحتلال: شهيد واعتقالات وإخطارات واستيلاء واقتحام للأقصى

انتهاكات الاحتلال: شهيد واعتقالات وإخطارات واستيلاء واقتحام للأقصى

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد فتى متأثراً بإصابته برصاص المستوطنين في رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 18 مواطناً من الضفة، وأخطرت بهدم منزل واستولت على مواد بناء ومولد كهربائي في الخليل، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

استشهاد الفتى رمزي حامد متأثرا بإصابته برصاص مستوطن في سلواد

استُشهد الفتى رمزي فتحي حامد (17 عاما)، متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها قبل عدة أيام قرب مدخل سلواد شرق رام الله.

وقال مدير مجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي، إن الشهيد حامد ارتقى صباح اليوم نتيجة إصابته بجلطة رئوية حادة، بعد إصابته بالرصاص الحي في الصدر والبطن.

وأوضح رئيس بلدية سلواد رائد حامد لـ”وفا”، أن مستوطنا أطلق الرصاص على حامد يوم الثلاثاء الموافق 1/8/2023 أثناء تواجده في مركبته قرب مستوطنة “عوفرا”.

اعتقال 18 مواطناً من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الجريح عمار عسلية، وأبناءه الأربعة: صقر، ومحمود، ومحمد، وعبد، بعد أن داهمت منزلهم وفتشته، عقب اقتحامها قرية برقة شرق رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماهر النعسان من قرية المغير شرقا، والشاب مبتسم الريماوي من قرية بيت ريما غرب رام الله.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب لؤي السعد (25 عاما) بعد مداهمة منزله من مخيم شعفاط شمال المحافظة، عقب مداهمتها المخيم بأعداد كبيرة وسط اندلاع مواجهات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهدي الصياد (25 عاما) من وسط حي الطور شرق القدس المحتلة، واعتقلت شابا -لم تعرف هويته-، لدى مروره على حاجز الجيب شمال غرب القدس المحتلة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد سمير خمايسة، وحسن يونس بوجيرمي، بعد مداهمة منزليهما في حي المراح في المدينة، وسط اندلاع مواجهات.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رجا سليمان أبو صفط، من ذوي الإعاقة، بعد الاعتداء عليه بالضرب، أثناء تواجده عند مدخل بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة وداهمت عدة أحياء فيها، ونصبت الحواجز العسكرية على مداخلها، واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت تجاه المنازل ومركبات المواطنين، ما أدى الى إلحاق أضرار مادية بمركبة مواطن.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من بلدة بيت فوريك، شرق المحافظة، بعدما داهمت منازلهم وفتشتها وعاثت فيها خرابا، وهم: زهير نصاصرة، وكاظم مراد حنني، ومحمود يحيى نصاصرة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين قصي عمر صبيح (23 عاما) من بلدة الخضر، ويزن محمود طقاطقة (20 عاما) من بلدة بيت فجار، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

الاحتلال يخطر بهدم منزل ويستولي على مواد بناء ومولد كهربائي في الخليل

أخطرت سلطات الاحتلال بهدم منزل قيد الانشاء، في قرية بيرين شرق الخليل، جنوب الضفة الغربية، تبلغ مساحته 160 مترا مربعا، وتعود ملكيته للمواطن صابر عز الدين برقان.

كما استولت سلطات الاحتلال على مواد بناء ومولد كهربائي من قرية جنبا في مسافر يطا جنوب الخليل، أثناء ترميم مغارة لأغراض السكن، تعود للمواطن عزيز ربعي.

عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى”

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية، وأدَّوا طقوساً تلمودية، وقدم الحاخامات شروحا عن “الهيكل المزعوم”، فيما نشرت قوات الاحتلال عناصرها في باحات الأقصى، وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المتطرفين.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا