الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات واصابات وتجريف أراض واعتداءات للمستوطنين

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات واصابات وتجريف أراض واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، اعتقل 22 مواطنا، وجرفت طرقا زراعية وأغلقتها، كما اصيب صياد برصاص بحرية الاحتلال في غزة، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

الاحتلال يعتقل 22 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 22 مواطنا من الضفة والقدس وغزة، بينهم 3 أسرى محررين.

في طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أحمد شفيق عادل عبد الغني (20 عاما)، وأنور عصام عادل عبد الغني (20 عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي إثر المواجهات التي اندلعت في بلدة صيدا شمال طولكرم، والأسير المحرر عمار مناع (60 عاما)، من حي عزبة الجراد شرق المحافظة.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين، وهم: اسلام نزيه أبو عون، وعز الدين عبد السلام غنام، ونجم الدين محمود فشافشة، من بلدة جبع، وماهر عبد اللطيف الأخرس، من بلدة عجة جنوب جنين، وصادق حسن أبو الخير من بلدة السيلة الحارثية، ومأمون محمد فريحات من بلدة اليامون غربا.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: الأسير المحرر سعيد بكر بلال وعميد هلال حجازي من المدينة، وبلال صالح اشتية من قرية تل، والأسير المحرر إبراهيم ماجد دغلس من قرية برقة.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إحسان محمود الريماوي (65 عاما)، من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي إبراهيم فريد نواجعة، وخليل وليد الشريتح من بلدة يطا، وعلي عوني أبو زلطة (26 عاما) من حلحول، وبهاء الشراونة من بلدة دورا، وعبد عرار من بلدة بيت أمر شمال المحافظة.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين آدم القواسمي، وفتحي أبو رميلة، من بلدة العيسوية.

ومن غزة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزةعند حدود القطاع ، شابا -لم تعرف هويته بعد- قرب “السياج الحدودي” شمال القطاع.

الاحتلال يجرف طرقا زراعية في جنين وينصب بوابة حديدية عند مدخل الخليل ويغلق الطريق الواصل بين قلقيلة وسلفيت

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طريقا زراعية في تجمع (إمريحة – خربة المكحل)، وأغلقتها بالسواتر الترابية، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت بلدية يعبد، في بيان صحفي، أن جرافات عسكرية قامت بتجريف مقاطع من طريق زراعية، وإغلاقها بالسواتر الترابية والصخور على امتداد ما يزيد على (550) مترا.

وفي الخليل، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طالبين، واستولت على حقيبتيهما المدرسيتين، عند حاجز عسكري جنوب المحافظة.

وقال مراسلنا، إن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري المقام على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل، احتجزوا طالبين، لم تُعرف هويتهما.

كما نصبت قوات الاحتلال بوابة حديدية عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل والمعروف بـ”جسر حلحول”.

كما أخذت قوات الاحتلال قياسات منزلين مملوكين لعائلة الشنتير بمدينة الخليل تمهيدا لهدمهما.

وقال مراسلنا، إن قوة معززة من جيش الاحتلال اقتحمت “خلة مناع” جنوبي المدينة، ونفذت عمليات تمشيط ومسح هندسي لمنزلي المعتقلين محمد مصطفى مصباح الشنتير، وصقر أكرم مصباح الشنتير، تمهيدا لهدمهما.

وفي سلفيت،أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطريق الواصل بين بلدتي بديا وسنيريا بين محافظتي سلفيت وقلقيلية.

وقالت مراسلتنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة، المنطقة الواقعة بين بلدتي بديا وسنيريا، وأغلقت الطريق الواصل بينهما، وأجرت عمليات تفتيش لكاميرات المراقبة في المنطقة.

الاحتلال يستهدف المزارعين ويصيب صيادا برصاص بحرية الاحتلال في غزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المزارعين، شرق مدينة خان يونس.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على المزارعين، مقابل منطقة شراب العسل في بلدة الفخاري شرقا، وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم.

كما وأصيب صياد بجروح، برصاص بحرية الاحتلال في بحر شمال غزة.

وقال اتحاد لجان الصيادين في غزة، إن الصياد محمد بكر أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أطلقها عليه جنود بحرية الاحتلال وهو على متن مركبه، وُصفت إصابته بالمتوسطة.

المستوطنون يقتحمون “الأقصى” ويجرفون أراض في يطا في وينفذون مسيرات في الخليل

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن 2225 مستوطنا اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة.

وفي الخليل، اقتحم عشرات المستوطنين المسلحين، عدة مناطق من المدينة بمسيرات استفزازية.

وأفاد مراسلنا، بأن عشرات المستوطنين نظموا مسيرات استفزازية على مفترق بيت عنون والجلاجل شمال شرق الخليل، وعلى مدخل خربة قلقس جنوبا، بحماية جيش الاحتلال.

وفي يطا، جرف مستوطنون، أراضي للمواطنين ونصبوا خيمة فيها بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت منطقة خلة عودة شرق يطا وجرفت بحماية قوات الاحتلال أراضي للمواطنين، والتي تعود ملكيتها لعدد من العائلات، ونصبوا خيمة في “هريبه النبي” القريبة من قريتي الأصيفر ومنيزل شرقا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا