الرئيسيةأخباردنماركيةوسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تكون مختلفة بالنسبة للأطفال والشباب

وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تكون مختلفة بالنسبة للأطفال والشباب

قانون جديد يدخل حيز التنفيذ 

تشريع جديد من الاتحاد الأوروبي يجبر شركات التكنولوجيا مثل Meta، التي تمتلك Facebook، أو Bytedance وراء TikTok على التكيف.
وتبذل الجهود حاليًا ضد جمع البيانات عن الأطفال من قبل الشركات حيث لم تعد الإعلانات تستهدف الأطفال والشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
بالإضافة إلى ذلك يجب على المنصات إجراء تقييم مرة واحدة في العام لكيفية عمل خوارزمياتها، وإذا كان هناك خطر لجمع بينات عن الأطفال فيجب إزالة الخوارزميات.
يمكن أن يكون على سبيل المثال إذا كان هناك شيء ضار برفاهية الشباب أو في حالة التنمر عبر الإنترنت، فيجب عليهم تغيير الخوارزمية. أن هذا سيجعل وسائل التواصل الاجتماعي أكثر أمانًا بشكل عام.
إذا لم يلتزم عمالقة التكنولوجيا بالقواعد فقد يتم تغريمهم بما يصل إلى ستة بالمائة من حجم مبيعاتهم العالمية واستبعادهم من ممارسة الأعمال التجارية في الاتحاد الأوروبي.
ومن بين النقاط الرئيسية أيضًا أنه يجب على المستخدم الحصول على مزيد من المعلومات حول سبب التوصية من وسائل التواصل الاجتماعي بمحتوى معين وأن يكون قادرًا على إلغاء الاشتراك في تلقي المحتوى المستهدف بناءً على ملفه الشخصي.
وينص أيضًا على أنه لا يجوز استهداف الإعلانات على أساس بيانات حساسة على سبيل المثال النشاط الجنسي أو المعتقدات السياسية.
ويجب أيضًا إجبار المنصات على تغيير تصميمها أو خوارزمياتها حتى لا تؤثر سلبًا على المستخدم. والأمر متروك لشركات التكنولوجيا للتأكد من امتثالها للتشريعات.
إن مفوضية الاتحاد الأوروبي هي التي يجب أن تتحقق مما إذا كانت تتوافق مع القواعد. تم إنشاء مكتب يضم أشخاصًا يعرفون شيئًا ما عن الخوارزميات والاقتصاد الرقمي، والذين يراقبون المنصات بحيث يتم اختبارها أيضًا.
إذا سألت عمران رشيد، وهو طبيب ولكنه تدخل بجد في المناقشة حول جمع عمالقة التكنولوجيا للبيانات الخاصة بالأطفال، فإن التشريع الجديد ليس كافيا على الإطلاق.
– لقد رأيت حالات كانت فيها الغرامات المذكورة ضئيلة بالنسبة لشركات التكنولوجيا هذه، كما يقول.
ففي نهاية المطاف، لقد طالبت بتنظيم عمالقة التكنولوجيا. إذن ما هي المشكلة عندما تحصل بالفعل على بعض التشريعات؟
– نعم سيكون هناك تشريعات، لكن من السهل أن يتحول إلى نمر بلا أسنان. يقول عمران رشيد: “إن الأمر يحتاج حقًا إلى المتابعة، لأنه كلما أصبح الأمر أكثر تعقيدًا، كلما كان ذلك أفضل لصناعة التكنولوجيا، لأنه بعد ذلك سيكون من الصعب العثور على طريقك”.
وفي بيان صحفي ذكرت وسائل التواصل الاجتماعي Tiktok أنها بدأت في تكييف الشركة مع التشريع. وهذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على إيقاف تشغيل التخصيص بحيث لا يتم استهداف المحتوى على وجه التحديد للمستخدم من خلال الخوارزميات.

ترجمة: صفحة الدنمارك من كل الزوايا
المصدر: تي في تو

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا