الرئيسيةمتفرقاتثقافةيزن الهجري يعيد إحياء قصيدة تميم البرغوثي مع أوركسترا موسكو في كليب...

يزن الهجري يعيد إحياء قصيدة تميم البرغوثي مع أوركسترا موسكو في كليب غنائي

أطلق الفنان والمؤلف الموسيقي السوري يزن الهجري أجدد عماله الغنائية “تقبيل” بشكل فيديو كليب مصور تم إطلاقه من الولايات المتحده وتسجيله مع الميتروبوليتن موسكو أوركسترا.

يقدم يزن عبر الكليب تجربة موسيقية وبصرية غبر معتادة في العالم العربي، حيث يمزج خلال الأغنية بين قصيدة الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي وهي أكثر من خمس و عشرين بيت شعري مع موسيقى أوركسترالية حية لأوركسترا موسكو السيمفونية من ألحانه و توزيعه و مع صوته الغنائي.

ينقل كليب “تقبيل” المشاهد في رحلة بصرية في تاريخ الفن التشكيلي العالمي عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، ليحمل كل “فريم” من فريمات الفيديو لوحة فنية لأحد عمالقة الفن التشكيلي العالميين، مثل بيكاسو وفان جوخ ورامبرانت وغيرهم في مزيج يجمع أكثر من خمسين لوحة مختلفة على مدار سبع ودقائق ونصف من عمر الأغنية.

وتعد قصيدة وأغنية “تقبيل” أولى بشائر ألبوم يزن الهجري الجديد الذي يخوض خلاله مغامرة المزج بين روائع قصائد تميم البرغوثي وبين الموسيقى الأوركسترالية والموسيقى العصرية، بحيث يعيد إحياء كل قصيدة بتوزيع موسيقي معاصر وتصديرها للجمهور العربي بشكل فيديو هات تجسد شغف يزن بالفنون البصرية والموسيقية والشعر .

يقول يزن الهجري: “يمثل فن الفيديو بالنسبة لي لوحة فنية متحركة حيث اقوم فعليا في المونتاج والتصوير والتلوين وتركيب كل فريم على حدى كأنني أرسم وأنحت في الزمن بدلا من القماش والطين، وقررت ربط دراستي للفنون التشكيلية مع تخصصي في الموسيقى و حبي للشعر في عمل واحد متكامل”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا