الرئيسيةأخباراقتصاديةإطلاق فعالية "نابلس إكسبو 2023"

إطلاق فعالية “نابلس إكسبو 2023”

أطلقت غرفة تجارة وصناعة نابلس، اليوم الأربعاء، فعالية مهرجان “نابلس إكسبو 2023”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الغرفة بمدينة نابلس، بحضور القائم بأعمال محافظ نابلس غسان دغلس، ومنتسبي الغرفة، ورعاة المهرجان.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس سامح المصري، إن “إكسبو نابلس” يهدف إلى كسر حاجز الخوف والحصار عن المدينة، وإعادة الحياة الاقتصادية إلى مسارها الصحيح، واستقطاب الزوار إلى المدينة بالشكل الذي كانت عليه في السابق، إذ تتعرض منذ أشهر لمضايقات الاحتلال.

وأضاف المصري، “نابلس ستبقى شامخة وأم الاقتصاد الفلسطيني، سنعيد نابلس إلى ما كانت عليه شاء من شاء”.

وقدم الشكر إلى رعاة المهرجان الماديين والمعنويين، مؤكدا أنه سيكون مشاركة فاعلة من تجار البلد المنتمين إلى الغرفة التجارية، كما ستنقل حافلات المواطنين من موقع الحدث في بيت إيبا إلى المدينة ذهابا وإيابا مجانا.

وأشار إلى أنه من المقرر أن ينظم المهرجان على مساحة قرابة 30 دونما في بيت إيبا، في الفترة بين 27 أيلول الجاري إلى الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

بدوره، أكد القائم بأعمال محافظ نابلس بالحضور والدور المهم الذي تلعبه مثل هذه المهرجانات في إعادة إحياء نابلس اقتصاديا واجتماعيا، في ظل التضييق المستمر الذي تمارسه سلطات الاحتلال على شعبنا، وضرورة إعادة الحياة إلى نابلس كما كانت عليه، لتكون منارة اقتصادية مهمة.

وأضاف دغلس “27 أيلول المقبل هو يوم مولد جديد لمدينة نابلس، وانطلاقة حقيقية للاقتصاد الوطني الفلسطيني، بالتنسيق بين كل المؤسسات الحكومية والخاصة”، مؤكدا أنهم سيكسرون الحصار، لإعادة نابلس إلى مجدها”.

من جهته، شكر رئيس بلدية نابلس سامي حجاوي الغرفة التجارية على تنظيم المهرجان، لأهميته في كسر الحصار عن مدينة نابلس، كونها خطوة من الخطوات الكثيرة التي تتم لكسر الحصار عن المدينة.

ونوه إلى أن البلدية بالتعاون مع الشرطة والمؤسسات الشريكة ستبدأ بحملة لتنظيم الأسواق في مدينة نابلس، لتستقبل الزوار، مؤكدا تقديم كل التسهيلات الممكنة لإنجاح المهرجان.

وأكد ممثلو الرعاة الماسيون للمهرجان “البنك العربي، وبنك فلسطين، ومجموعة الاتصالات “بالتل، جوال”، خلال كلمات منفصلة في المؤتمر، على أهمية المهرجان في تعزيز التنمية الاقتصادية لمدينة نابلس وكسر الحصار المفروض عليها.

ودعوا إلى المشاركة الفاعلة في المهرجان لتبقى نابلس عاصمة للاقتصاد المحلي، ولإيصال رسالة إلى الاحتلال والعالم بأننا قادرون على بناء دولة فلسطين.

وجرى خلال المؤتمر توقيع اتفاقيات الرعاية لمهرجان “نابلس إكسبو 2023″، بين رئيس الغرفة سامح المصري، وممثلين عن الرعاة للمهرجان.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا