الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتجنبلاط إستقبل الأحمد وطالب بإقالة باسل الحسن من لجنة الحوار اللبنانيّ–الفلسطينيّ

جنبلاط إستقبل الأحمد وطالب بإقالة باسل الحسن من لجنة الحوار اللبنانيّ–الفلسطينيّ

إستقبل رئيس الحزب التقدّميّ الإشتراكي السّابق وليد جنبلاط، في كليمنصو، عضو اللجنة المركزيّة لحركة “فتح” عزام الأحمد، يرافقه السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور وأمين سرّ الحركة في لبنان فتحي أبو العردات، في حضور الوزير السابق غازي العريضي ومسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدمي الاشتراكي بهاء أبو كروم.

وتم عرض مجمل المستجدات، وتحديداً ما يجري في مخيّم عين الحلوة.

وبعد اللقاء، أكد جنبلاط أنّ “ما يجري يستهدفُ كلَّ الشّعب الفلسطينيّ في الشتات بأن يشرد مجدداً”.

وقال: “لا بد من تسليم المطلوبين بالاغتيال إلى المسؤول الفلسطيني في المخيم، ثمّ علينا أن نعودَ إلى الحوار اللبناني – الفلسطينيّ لاحتضان القضيّة الفلسطينيّة واحتواء المشاكل الفلسطينيّة – اللبنانيّة والفلسطينيّة الداخليّة”.

أضاف: “كنت اتصلت برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ولم يجب. لذا، سأقولها إلى أن يجيب، لا بد من إقالة السيد باسل الحسن من لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني، وتثبيت شخص آخر موثوق به كي نعودَ إلى حوارٍ جديّ تتحمل فيه كل الجهات مسؤولياتها”.

ولفت الأحمد بدوره، إلى أنَّه “كلّما نلتقي مع قيادة الحزب التقدّمي الإشتراكي والرئيس وليد جنبلاط، في منزل المعلم كمال جنبلاط، نشعر بالمسؤوليّة أكثر، ونتمسّك بثوابتنا كما هي وكما قالها كمال جنبلاط وياسر عرفات عبر السنوات الطويلة التي جمعتنا بهما”.

ورأى أنَّ “شعبنا يعاني في عين الحلوة، وأهلنا في صيدا والغازية والمنطقة المحيطة، من أعمال هدفها ضرب المخيّم الفلسطينيّ ووجوده والتآمر عليه من خلال الجرائم التي ترتكب، والتي بدأت باغتيال أبو أشرف العرموشي”.

وتابع: “لا بدّ من تسليم القتَلَة للقضاء اللبناني وتصحيح الأخطاء الموجودة في الحوار اللّبناني- الفلسطينيّ، بحيث يبقى الشّعب اللّبنانيّ كما كان عبر عشرات السّنين، الحضن الدّافئ، ليس للّاجئين الفلسطينيّين فقط، بل للقضيّة الفلسطينيّة الّتي لولا احتضان الشّعب اللبنانيّ لما استمرّت، ولما استطاعت تحقيق بعض الإنجازات الجزئيّة من الأهداف التي سعينا إلى تحقيقها”.

وختم: “سنبقى على تواصُلٍ مع جنبلاط و”التقدمّيّ” للتشاور في أمورٍ تتعلّق بالأزمة الراهنة، إذ إنَّ هذا همّ وقضيّة مشتركة بين الفلسطينيّين واللبنانيّين”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا