الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةطالع: توقيت كلمة الرئيس عباس في الأمم المتحدة اليوم

طالع: توقيت كلمة الرئيس عباس في الأمم المتحدة اليوم

يلقي الرئيس محمود عباس اليوم الخميس، كلمة مهمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78، وذلك بعد عدة أيام من وصوله لمدينة نيويورك.

ووفق إذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، فإن كلمة الرئيس عباس ستكون في الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القدس، حيث سيجدد مطالبة المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم الاحتلال والوقوف في وجه سياسات إسرائيل، حسب ما صرح قيادي فلسطيني.

وسيضع الرئيس عباس، المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه شعبنا الفلسطيني ومعاناته المستمرة جراء إصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة انتهاكاتها بحق أرضه ومقدساته، ضاربة بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية، وسيطالب بالعمل بشكل فوري على توفير الحماية الدولية لشعبنا.

كما سيتطرق إلى أهمية الدعم الدولي للمسعى الفلسطيني إلى نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وحث المزيد من دول العالم على الاعتراف بدولة فلســطين سعيا منها إلى الحــفاظ على ما تبقى من آمل لتحـــقيق حل الدولتــــين.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، صالح رأفت، أشار إلى أن الرئيس عباس سيطلع الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني وكذلك على الموقف الفلسطيني.

وقال في تصريح وصل “دنيا الوطن” نسخة عنه، إن الرئيس عباس سيجدد مطالبة المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم الاحتلال والوقوف في وجه سياسات اسرائيل القائمة على منع اقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس المحتلة من خلال التوسع الاستيطاني وضم الأراضي الفلسطينية في تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني _الإسرائيلي وبدعم مطلق من الإدارة الأمريكية.

وأضاف: أن الرئيس سيجدد مطالبة المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة بإعطاء دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة في ظل عدم تنفيذ إسرائيل لأي من قرارات الجمعية العامة أو قرارات مجلس الأمن الدولي بما في ذلك شرط قبول إسرائيل في الهيئة العامة للأمم المتحدة بتنفيذ قراري الأمم 181، 194.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا